الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

إدانة سامسونغ في انتهاك براءات لأبل بدفع 120 مليون دولار كغرامة


أعلنت محكمة (سان جوزيه) بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية على الشركة الكورية سامسونغ بأداء تعويض لصالح شركة آبل بسبب ما إعتبرته إنتهاكا لبراءات الإختراع الخاصة بهذه الأخيرة, ويقدر هذا التعويض بمبلغ 120 مليون دولار.

أصدرت المحكمة حكمًا بتغريم كلتا الشركتين. وقد غرمت سامسونج بمبلغ 119.6 مليون دولار (وليس 2 مليار كما طالبت آبل) لأنها وجدت بأن سامسونج تنتهك بالفعل براءة اختراع تتعلق بالتصحيح التلقائي للنصوص، وكذلك انتهاكها لبراءة اختراع فتح الشاشة عبر السحب slide to unlock العائدة لآبل. إلا أن المحكمة وجدت بأن سامسونج لا تنتهك براءات اختراع صندوق البحث الموحد، ولا براءة اختراع أخرى تتعلق بمزامنة البيانات كما ادّعت آبل.

من جهة أخرى فقد وجدت المحكمة بأن آبل تنتهك براءتي اختراع تعودان لسامسونج وقضت بأن تدفع آبل لسامسونج مبلغ 158,400 دولار فقط.

وقد إعتبر محامي الشركة الكورية سامسونغ أن الإتهامات و الحرب التي تقودها آبل على سامسونغ هي في الحقيقة حرب على جوجل و نظامها أندرويد في محاولة لتطويق هذا النظام و إعطاء الأفضلية لنظامها الخاص.

بالتأكيد الصراع بين آبل وسامسونج لن ينتهي بهذه البساطة، وهذه القضية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم