الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

جوجل تستحوذ على الشركة المطورة لتطبيق Word Lens للترجمة بتقنية الواقع المعزز


استحوذت غوغل على شركة Quest Visual المطوّرة لتطبيق الترجمة الشهير والمميز Word Lens، والذي يعتمد على تقنية الواقع المُعزز Augmented Reality للترجمة في الوقت الحقيقي عبر كاميرا الهاتف.

ويستخدم تطبيق Word Lens  كاميرا الأجهزة الذكية لتصوير الكلمات وترجمتها بشكل فوري إلى سبع لغات مختلفة، و هي الإنجليزية، الروسية، الاسبانية، الفرنسية، الإيطالية، الألمانية والبرتغالية، ولا يحتاج التطبيق لاتصال بالإنترنت لكي يعمل.

التطبيق لايقوم فقط بمسح الكلام الذي تصوره عدسة الكاميرا وبعدها يقوم بترجمته ضمن التطبيق، انما يستخدم الواقع المعزز ويقوم بالترجمة وكأن الكلام مكتوب باللغة المترجمة في الصورة بالفعل.


وسينتقل فريق عمل Quest Visual للعمل تحت إدارة جوجل، حيث ينتظر أن يساعد في تطوير خدمة الترجمة Google Translate التي تقدمها الشركة سواء عبر الويب أو عبر تطبيقات الأجهزة الذكية.

وقال فريق عمل الشركة الناشئة، عبر موقعها الرسمي، أن بإنضمامه إلى جوجل سيتم نقل تقنيات Quest Visual إلى خدمة Google Translate لتوسيع قاعدة اللغات التي تغطيها وزيادة مميزاتها.

وتأسست شركة Quest Visual في 2009 و أطلقت النسخة الأولى من تطبيقها في ديسمبر 2010 لنظام iOS وتأخرت حتى يوليو 2012 وأطلقت نسخة الأندرويد وفي نوفمبر 2013 أطلقت نسخة نظارة قوقل.

ومن المُنتظر أن تقوم غوغل بدمج تقنية التطبيق ضمن تطبيق غوغل للترجمة Google Translate، والذي يدعم الترجمة عبر تصوير الكلمات المطبوعة بالكاميرا، لكن ليس في الوقت الحقيقي وليس بالأسلوب المميز لتطبيق Word Lens.




0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم