الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

تعرف على Pepper الروبوت القادر على قراءة المشاعر الإنسانية


أطلقت كل من الشركة الفرنسية (Aldebaran) و الشركة اليابانية (Softbank) نموذجهما الخاص برجل آلي جديد يدعى (Pepper) قادر على القيام بالعديد من الوظائف المنزلية بالإضافة إلى قراءة المشاعر و العواطف الإنسانية و تحليلها و التصرف على ضوئها.

النموذج الجديد من الربوت و المسمى (Pepper) يبلغ طوله متر و عشرين سنتيمترا, و له صوت طفل صغير, كما أنه مصمم على شكل إنسان حيث يملك ذراعين و  رأس وهناك شاشة مثبتة على صدره  و هو يتحرك على عجليتين و يستعمل في المنازل و هو قادر على تفسير العواطف الإنسانية و التصرف حسبها, كما أنه قادر على القيام بوظائف يومية بل و إنه من الممكن مع تراكم التجارب أن يحسن قدرته و أداءه في هذا المجال.

الروبوت الجديد Pepper يستخدم ربط إنترنيت من أجل الحصول على معلومات خاصة بطبيعة المهام و الوظائف المنوطة به مخزنة في خدمة للتخزين السحابي خاصة به, و من أجل زيادة نسبة الخصوصية فإن الروبوت ليس بإستطاعته نشر هذه المعلومات على الشبكة مثلا.

و حسب المصادر الصحفية فإن تسويق الروبوت الجديد Pepper في الأسواق العالمية سيكون ممكنا في اليابان بالظبط إبتداءا من شهر فبراير 2015 مقابل مبلغ في حدود 1400 أورو.


0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم