الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

ملخص حول أهم ما جاء في فعالية مؤتمر جوجل Google I/O


إنعقدت اليوم فعاليات مؤتمر جوجل Google I/O و المخصص للمطورين بصفة خاصة، المؤتمر كان مناسبة لتقديم الشركة لأخر مستجداتها و لكن نظام أندرويد كان هو نجم السهرة من دون منازع، و الآن نعرض عليكم أهم ما تم الإعلان عنه في مؤتمر جوجل Google I/O.

Android L


كشفت جوجل في هذه الأمسية عن النسخة الجديدة و المطورة من نظامها المحمول, النسخة الجديدة التي ستحمل إسم (Android L) و سيأتي بالكثير من التغيرات الجذرية خصوصا على مستوى التصميم و الجانب الرسومي, بالإضافة كذلك سيأتي بنظام إخطارات جديد سيسمى (heads up notifications), كما أن النظام الجديد سيعمل على تقوية إستقلالية بطاريات الأجهزة المحمولة بما فيها إمكانية إطالة مدة إستخدامها لـ 90 دقيقة إضافية بعد إنتهاء شحنها.

اعتماد Android L على مبدأ جديد من حيث التصميم، سواء تصميم واجهات النظام نفسه أو التطبيقات وهو ما أطلقت عليه اسم Material Design، ومن أبرز ميزات هذا النمط الجديد من التصميم هو أن الواجهات والأزرار والنوافذ تتفاعل مع اللمس بشكل مختلف


النظام الجديد سيكون متوفرا في نسخته التجريبية إبتداءا من الغد لكن بالنسبة للمطورين فقط و ذلك في أفق إطلاقه رسميا في الخريف المقبل.

Android Auto


من المعروف أن مجال السيارات الذكية أصبح مجالا للتنافس بين عمالقة العالم الرقمي, وإن كنا رأينا تجربة آبل فإن جوجل كذلك تريد السير قدما في هذا المجال, حيث أعلنت عن نظامها الخاص بالسيارات الذكية (Android Auto) و الذي سيأتي بمشاركة مع عدد من مصنعي السيارات العالميين.

تجربة النظام الجديد Android Auto ستعتمد على توفير العديد من الخاصيات و التطبيقات منها ما هو خاص بالموسيقى أو كذلك و تصفح الإنترنيت بالإضافات إلى تطبيقات الخرائط و كلها متوافقة مع هواتف أندرويد, مما يعني إمكانية تطور هذا النظام في الفترات الاحقة, كما أن الخاصيات الصوتية ستكون موجودة.


Android TV


فعالية جوجل Google I/O كانت مناسبة كذلك للشركة للإعلان عن نظام Android TV الخاص بأجهزة التلفزيونات الذكية في محاولة منها لغزو بيوت المستخدمين, النظام الجديد الذي سيكون ثمرة شراكة مع عدد من مصنعي أجهزة التلفيزيون كـ Sharp و TPVision إبتداءا من سنة 2015 فيما ستقدم كل من Razer و Asus أجهزة تمكن من إدماج هذا النظام في باقي التلفزيونات الذكية.

و ستعتمد جوجل على Android TV في منافسة أمازون و نظامها Fire TV و من أجل ذلك فهي تراهن على واجهة أكثر سهولة  سواء بالنسبة للمستخدمين أو كذلك للمطورين و سيأتي هذا النظام بالكثير من المميزات بما فيها التحكم عبر هاتف أندرويد أو كذلك الخاصيات الصوتية.


Android Wear


أما النظام المنتظر منذ مدة فهو نظام  Android Wear و الذي سيعمل على الأجهزة القابلة للإرتداء و نتحدث هنا بالخصوص عن الساعات الذكية التي أصبحت موضة ستنكب عليها شركات العالم الرقمي في الفترة القادمة, و رغم أن هذا النظام تم الكشف عنه في مارس الماضي إلا أننا كنا اليوم أمام تقديم رسمي له من طرف جوجل.

و النظام الجديد سيأتي بالكثير من الخاصيات و الوظائف و منها على سبيل المثال طريقة جديدة لعرض الإخطارات تجعل المستخدم دائما على علم بكل جديد, كما أن الشاشة ستظل مضاءة بشكل مستمر من أجل تسهيل الأمر على المستخدمين و ستعمل الشاشة بتقنية اللمس مما سيمنح تجربة مميزة.

كما أن نقطة القوة في هذا النظام هو الخاصيات الصوتية التي ستمكن المستخدم من الولوج إلى عدد من الوظائف و التطبيقات بما فيها الدخول إلى المتصفح أو الولوج إلى الرسائل الخاصة, كما أن النظام سيمكن الساعة الذكية من العمل بالتوافق مع الهاتف الذكي أندرويد, وسيكون لنا فرصة لمشاهدة هذا النظام على الساعات الذكية لكل من موتورلا و سامسونغ و كذلك إل جي.

Android One


الأنظمة لم تكن كل شيء بالنسبة لجوجل في هذه الفعالية بل إن الشركة أعلنت عن مجموعة من الهواتف الذكية الجديدة ذات التكلفة المنخفضة موجهة بالأساس إلى الأسواق الصاعدة, الهواتف الجديدة ستكون في إطار برنامج سيسمى Android One بشراكة مع عدد من المصنعين Karbonn, Micromax, و Spice و هو الأمر الذي يعني أن السوق الهندية أو الأسيوية بشكل عام هي المستهدفة.

و حسب جوجل فإن الهواتف الجديدة ستأتي بمميزات تقنية من بينها شاشة بقياس 4.5 بوصة و بشريحتي SIM و لن يتعدى ثمنها 100 دولار في محاولة من الشركة لتوفير تقنية الهواتف الذكية للجميع.

إذا ما يمكن أن نستنتجه من فعالية Google I/O أن جوجل تعمل على جميع الجبهات سواء تعلق الأمر بالأنظمة أو العتاد !

موضوع من طرف : جزيري كمال

جزيري كمال : 26 سنة صاحب مدونة سر التقنية، طالب جامعي جزائري، مهووس بجديد التكنلوجيا، مهتم بالتقنية بشكل عام و بمجال الإعلام والإتصال بشكل خاص
1

هناك تعليق واحد:

  1. مشكور أخي مدونتي: http://tunisia-software.blogspot.com/

    ردحذف

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم