موقع لمعرفة البلدان التي يمكنك السفر اليها بدون تأشيرة ومدة الإقامة


ربما لا تفصلنا إلا بضع شهور عن موسم العطلات وهو فصل الصيف ، وهو ما يعني أنك بحاجة للتخطيط لعطلتك المقبلة.إذا كنت تفكر في قضاء العطلة خارج البلاد ، فمن الضروري أن تبدأ مع إجراء فحص للمتطلبات الحصول على التأشيرة لزيارة  لبلدان مختلفة.طبعا هنا أقترح عليك زيارة موقع  doyouneedvisa الذي سيمكنك من معرفة معلومات عن التأشيرات للسفر لاي بلد .

هذه الخدمة لا تقدم لك فقط  سياسة التأشيرات في بلدان مختلفة ، بل انها تمكنك من معرفة مستوى جواز السفر الذي تحمله ومصداقيته وأهميته في العالم ، ويحسب هذا التقييم على أساس عدد من البلدان التي يمكنك زيارة من دون تأشيرة، وكذلك عدد سكان البلد ومساحة البلد وغيرها .


البلدان التي يمكنك زيارتها دون الحاجة للتأشيرة ومدة الزيارة المسموح بها ،لتعرف هذه البلدان يكفي ان تقوم بالنقر على "Passport Information" في الصفحة الرئيسية .كما يمكنك البحث واختيار البلد من القائمة المنسدلة :

في المقابل يمكنك كذلك معرفة مواطنين البلدان الاخرى المسموح لهم بها بزيارة بلدك دون تأشيرة وكذلك الذين يتوجب عليه الحصول على التأشيرة .

إذا كنت تريد أن تعرف المزيد من المعلومات، ببساطة انقر على اسم البلد في نفس الصفحة .وسيتم نقلك إلى قسم آخر حيث يمكنك أن معرفة الهاتف، العنوان البريدي، وموقع السفارة أو القنصلية المطلوب.