الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

شركة Asus تطلق جهاز يحوّل أي تلفاز إلى Google TV


أعلنت شركة أسوس Asus التايوانية عن أولى شراكاتها مع غوغل فيما يتعلق بمنصة تلفاز غوغل Google TV التي تعمل بنظام أندرويد. وهذه الشراكة هي عبارة عن جهاز على شكل مكعب ومن نمط أجهزة set-top box يُدعى Asus Qube، يمكن ربطه بأي جهاز تلفاز بمنفذ HDMI كي يقدم تجربة Google TV الكاملة.


ويعمل Qube بمنصة تلفاز غوغل الأخيرة، أي أنه يدعم البحث الصوتي ونقل فيديوهات يوتيوب من الهاتف الذكي إلى الشاشة وغير ذلك. بالإضافة إلى ذلك أضافت أسوس واجهة خاصة بها وهي على شكل مكعب قابل للدوران يُسهل استعراض واجهات Google TV ويمكن التحكم بالمكعب وتدويره عن طريق مستشعر للحركة عن بعد، أي يمكن للمستخدم أن يحرك يده عن بعد لتدوير وتصفح الواجهات، أو من خلال الهاتف الذكي. كما أضافت أسوس 50 جيغابايت من مساحة التخزين السحابية المجانية تأتي مع Qube.
















وبالمناسبة جوجل تي في (بالإنجليزية: Google TV) هو مشروع مقدم من غوغل بالاشتراك مع شركة سوني والتي تقوم بتصنيع التلفاز ومن انتل التي زودت التلفاز بمعالج من اجل تشغيل نظام غوغل اندرويد عليه. حيث يقوم المشروع بنقل تجربة الإنترنت إلى التلفاز مع مميزات عديده جديدة بالطبع هذا التلفاز يعتمد على الإنترنت بشكل كامل في عمله.

اما بالنسبة Asus Qube منصة تلفاز غوغل الأخيرة حتى الآن ما زلنا لا نعرف كل شيء عن الجهاز، فلم تنشر أسوس إلا صورة الجهاز أعلاه، دون نشر صور الواجهات أو ذكر مواصفاته العتادية أو سعره المتوقع.
0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم