الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

شركات مشهورة أسسها اشخاص كانوا يعملون في جوجل ثم استحوذت عليها فيس بوك


خمس شركات مشهورة أسسها اشخاص كانوا يعملون في جوجل ثم استحوذت عليها فيس بوك





1-Instagram:
تطبيق اجتماعي لمشاركة الصور اسسه kevin systrom ، الذي عمل في جوجل لمدة ثلاث سنوات قبل أن يستقيل ويؤسس انستاغرام التي استحوذت عليها عليها فيسبوك في 2012 بمبلغ مليار دولار ويقع مقر الشركة في مدينة سان فرانسيسكو.





2- FriendFeed:
خدمة كانت توفر للمستخدم تتبع الأنشطة التي يقوم بها اصدقاءك (مثل النشر على البلوق وتويتر وفليكر) من خلال مجموعة واسعة من الشبكات الاجتماعية المختلفة. استحوذت عليها فيسبوك عام 2009 بـ 47.5 مليون دولار، واسسها كل من (Bret Taylor, Jim Norris, Paul Buchheit, and Sanjeev Singh ) وهم ايضا كانو سابقا موظفين لدى جوجل ويقع مقر الشركة في كاليفورنيا.




3- Chai Labs:
شركة لانتاج المحتوى اسسها شاب من أصل هندي يدعى Gokul Rajaram الذي كان يعمل سابقا في جوجل، في قسم Google AdSense ،ثم قامت فيسبوك لاحقا بالاستحواذ على شركته مقابل عشر مليون دولار عام 2010 ويقع مقر الشركة في كاليفورنيا.






4-Beluga:
خدمة الرسائل الجماعية اسسها كل من ( Jonathan Prelog, Lucy Zhang, Ben Davenport) عملوا جميعهم لدى جوجل ثم قاموا بتأسيس Beluga ، بعدها قامت فيسبوك بالاستحواذ عليها عام 2011 ولم يعلن عن قيمة الصفقة وتعمل الان كداعمة ومكملة لخدمة فيسبوك ماسنجر ويقع مقر الشركة في كاليفورنيا.





5- Nextstop:
هي عبارة عن خدمة توصيات للمسافرين ، اسسها كل من (Charles Lin, Carl Sjogreen, Adrian Graham ) وكانوا كفريق يعملون لدى جوجل سابقا، استحوذت عليها فيسبوك بمبلغ قدره 2.5 مليون دولارعام 2010 ويقع مقر الشركة في سان فرانسيسكو.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم