الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

مفتاح نجاح "سامسونغ" في الهواتف المحمولة هو إنتاجها المكونات الرئيسية بنفسها


أوضحت مجلة فوربس الاقتصادية الأمريكية في موقعها على الإنترنت في يوم 20 من مارس (بالتوقيت الأمريكي) أن أحد العوامل الرئيسية لنجاح شركة سامسونغ للإلكترونيات في مجال الهاتف المحمول هو إنتاجها المكونات الرئيسية بنفسها.

وذكرت شركة IHS لأبحاث السوق أنها قامت بتحليل الهاتف الذكي "جالاكسي اس 4" الذي كشفت شركة سامسونغ النقاب عنه في الأسبوع الماضي من خلال تفكيكه، أنها خلصت إلى أن المكونات التي تنتجها شركة سامسونغ بنفسها، تمثل 63% من أسعار المكونات الإجمالية لتصنيع الهاتف الواحد.

وعلى وجه الخصوص، أنتجت شركة سامسونغ المكونات الرئيسية على رأسها المعالج والشاشة، وتبلغ أسعار المكونات التي تنتجها شركة سامسونغ 149 دولار من 236 دولار للأسعار الإجمالية للمكونات.

وقالت مجلة فوربس إنه لا توجد شركة من بين الشركات العالمية لصناعة الهاتف المحمول بما فيها أبل ونوكيا وغيرها، تشهد نسبة كبيرة في استخدام مكوناتها بنفسها على غرار شركة سامسونغ، مشيرة إلى أن ذلك يجعل تمييز منتجات سامسونغ على منتجات أخرى.

كما يمكن ذلك شركة سامسونغ من مواجهة حالة السوق بشكل أكثر فعالية.

وفي بعض الأحيان، تتعرض الشركات المتنافسة للصعوبات بسبب النقص في بعض المكونات، ولكن شركة سامسونغ يمكنها تدارك الأمر مسبقا وتتخذ إجراءات لمواجهة ذلك.

لكن اعتماد الشركة على إنتاج مكونات منتجاتها بشكل كبير يكون عاملا خطرا.

ومن الممكن أن تمتنع الشركات المنافسة لسامسونغ عن استخدام مكوناتها.

وقال مسئول في شركة IHS إن الشركات المنافسة لسامسونغ على رأسها أبل، قد خفضت استخدام المكونات لشركة سامسونغ.

من ناحية أخرى، كشفت شركة سامسونغ للإلكترونيات النقاب عن أحدث تلفزيون ذكي في نيويورك بالولايات المتحدة وتبدأ بيعه بهدف تحقيق مبيعات التلفزيونات الفاخرة المرتبة الأولى في العالم للسنة الثامنة على التوالي.

وكشفت شركة سامسونغ عن التلفزيونات الإستراتيجية لعام 2013 في متحف المالية الأمريكية في حي مانهاتن في مدينة نيويورك في يوم 20 (بالتوقيت الأمريكي(

وتخطط شركة سامسونغ لتوسيع سيطرتها على سوق أمريكا الشمالية للتلفزيون من خلال طرح المنتجات الجديدة.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم