الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

تعرف على خصائص 3G Internet والفرق بينه وبين WiFi


يشير مصطلح انترنت الثري جي 3G Internet الى نوع من انواع الانترنت المقدمة عن طريق شركات خدمات اتصالات الموبايل بحيث توفر هذه الشركات سرعة كبيرة في العمل كما في النسخة 2G ,2.5G ( يجدر الذكر بانه توجد العديد من انواع الاتصال بشبكة الانترنت فقد تكون Wi-Fi شبكة لاسلكية محلية او Wimax او Adsl او Dialup او T1….الخ ).


عادة ما يستعمل انترنت الثري جي 3G عن طريق اجهزة الموبايل ولكن يمكن ان نجد موديم خاص لهذا الامر .


ترمز 3G الى الجيل الثالث “3rd Generation “من تقنية الشبكات اللاسلكية wireless، وهي مجموعة من المعايير standards والقواعد التي تسمح لأجهزة الموبايل للاتصال بشبكات الانترنت اللاسلكية بهدف الابحار في عالم الانترنت واجراء المكالمات الهاتفية.


الاسم التقني لشبكة ال ثري جي هو Mobile Telecommunications-2000 او اختصاراً MT-2000 .


للولوج الى شبكة انترنت الثري جي 3G يجب على المستخدم ان يملك جهاز متوافق مع تقنية 3G كهاتف موبايل او لابتوب او موديم …الخ كما يجب ان يتوفر لديك اشتراك مع شبكة 3G التي يتم تزويدها من مقسم الشركة المزودة كفودافون .

شبكات ال Wi-Fi التقليدية تسمح للمستخدمين بالولوج الى الانترنت من اللاب توب او اي اجهزة اخرى تدعم انترنت لاسلكي مجانا “ويجدر الذكر بان هذه الخدمة متوفرة في العديد من المطاعم والمقاهي “ بينما يتوجب على مستخدم الثري جي دفع الاشتراك حسب الاستهلاك سواء كانت الخدمة فردية او تشاركية .

كلا من ال Wi-Fi والـ 3G متشابهان الى حد ما بحيث كلاهما يقدمان اتصال لاسلكي للإنترنت الاختلاف الاساسي بين التقنيتين يكمن في ان الثري جي يسمح بتقديم مكالمات هاتفية بالإضافة الى الانترنت على عكس Wi-Fi , وبالنهاية يتم انشاء الاتصال من خلال جهاز يدعى Sim card او data card .


تعتبر سرعة الثري جي نوعا ما اسرع من خطوط ال Adsl بسرعتيها 256 و512 كيلو كما ان الميزة الاساسية لها في انها تتيح لك اتصال الانترنت في اي مكان توجد فيه اشارة وتغطية هاتف موبايل مما يجعله الخيار رقم 1 لكثيري التجول والترحال

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم