الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

مايكروسوفت تطلق تطبيق للأندرويد للمساعدة في الانتقال إلى ويندوز فون!


هل أنت من مستخدمي أندرويد؟ هل تفكر -لأي سبب من الأسباب- بالانتقال إلى ويندوز فون؟ لا ندري إن كان بالفعل هناك من يريد الانتقال من أندرويد إلى ويندوز فون، لكن مايكروسوفت تعتقد ذلك، وتعترف بشكل غير مباشر بأن التطبيقات المتوفرة في متجر ويندوز فون لم تبلغ بعد كمية التطبيقات المتوفرة لأندرويد، وبالتالي فموضوع التطبيقات وتوافرها على ويندوز فون سيكون الهاجس الأساسي لمن يريد التغيير.

لهذا أطلقت مايكروسوفت تطبيق Switch to Windows Phone لمساعدتك في حال أحببت الانشقاق عن أندرويد إلى ويندوز فون. يقوم هذا التطبيق بمسح كافة التطبيقات الموجودة في هاتفك، والتحقق إن كانت متوفرة لهواتف ويندوز فون، بالنسبة للتطبيقات المتوفرة سيتم إخبارك عنها، أما بالنسبة للتطبيقات غير المتوفرة فسيتم اقتراح بدائل شبيهة بها في متجر ويندوز. ويمكن حفظ النتائج من أجل العودة إليها وتثبيت التطبيقات بسهولة من على هاتف ويندوز فون.


يُذكرني هذا بقيام مجتمع لينوكس والمصادر المفتوحة باقتراح بدائل لتطبيقات ويندوز يمكن تثبيتها على توزيعات لينوكس لتشجيع الراغبين بالانتقال من ويندوز إلى لينوكس والقلقين من موضوع ضعف البرامج المتوفرة على لينوكس مقارنةً بويندوز. نفس السيناريو، لكن انقلبت الآية!

مايكروسوفت تستفيد طبعًا من الطبيعة المفتوحة لأندرويد ولمتجره، لهذا قامت بنشر تطبيقها في متجر غوغل بلاي نفسه وهي تعلم بأن غوغل لن تقوم بحذفه. على أية حال تطبيق مثل هذا لن يُقلق غوغل، فأثناء قراءتك لهذا الموضوع تم تفعيل بضعة آلاف جديدة من أجهزة أندرويد. 

تستطيع تحميل التطبيق مجانًا من متجر غوغل بلاي

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم