الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

مايكروسوفت "تتحايل" على يوتيوب بتطبيقها الجديد لمنصة ويندوز فون


يبدو أن مايكروسوفت تسعى إلى إغاظة غوغل، عبر تطوريرها تطبيقا للهواتف الذكية التي تعمل بنظام "ويندوز فون" يتيح للمستخدم تصفح يوتيوب إضافة إلى مزايا لا تسمح بها غوغل في هذا النوع من التطبيقات.

التطبيق الذي طورته مايكروسوفت لمستخدمي الهواتف التي تعتمد نظام تشغيلها يحذف الإعلانات التي تظهر في بداية الفيديوهات والتي تجني غوغل بفضلها جزءا كبيرا من عائداتها.

ولا يتوقف أمر التطبيق عند ذلك، بل وفرت مايكروسوفت فيه ميزة تمكّن المستخدمين من تحميل الفيديوهات من يوتيوب لتشغيلها بدون اتصال بالإنترنت وهو الأمر الذي تمنعه غوغل بشكل مطلق في موقعها لضمان عودة المشاهدين لمتابعة الموقع عبر الإنترنت. 

الميزتان اللتان توفرهما مايكروسوفت في تطبيقها تخالفان تلك القواعد التي تعتبرها غوغل أساسية وتفرضها على المطورين الراغبين بتطوير تطبيقات مرتبطة بيوتيوب، وقد تمكنت مايكروسوفت بفضل باعها الطويل في مجال البرمجيات من تجاوز تلك القيود.

وكانت غوغل، بما يشبه الإهانة المبطنة، رفضت تطوير تطبيق يوتيوب لنظام ويندوز فون مبررة خطوتها بقلة مستخدمي الهواتف التي تعمل بذلك النظام.

ولم تعترض غوغل حتى الآن على تطبيق مايكروسوفت رغم أن البرنامج أصبح متوفرا للتحميل من موقع الشركة المخصص لتطبيقات الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز فون.

ونضع بين ايديكم هذا الفيديو الذي يوضح مميزات تطبيق اليوتيوب من شركة مايكروسوفت على منصة ويندوز فون مقارنة مع تطبيق اليوتيوب من شركة قوقل على منصة اندرويد


0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم