الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

تحذير : فيروس يسرق حسابات فيسبوك


أصدرت مايكروسوفت تحذيراً رسميا، من خلال إحدى نشراتها الأمنية، تشير فيه إلى انتشار تطبيق خبيث يتخفى في صورة إضافة لمتصفحي "كروم" و"فايرفوكس"، ويمكنه أن يشكل خطرا حقيقيا على حسابات المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". 

وتم رصد التطبيق الخبيث المسمى بـ"JS/Febipos"، الذي ينتمي لفئة trojans أو"حصان طراودة"، في البرازيل أولا.

وفور تنزيله على الجهاز يقوم التطبيق الخبيث بتحديث نفسه ومراقبة حساب المستخدم على "فيسبوك"، وفي حالة فتح الحساب يقوم الفيروس على الفور بتنزيل قائمة من الأوامر، التي يمكن من خلالها أن يقوم بمجموعة من العمليات على "فيسبوك" مثل الإعجاب بصفحة أو الاشتراك في مجموعة أو حتى التحدث مع أحد أصدقاء المستخدم بدون علمه.

 وعلى الرغم من أنه من الواضح أن التطبيق الخبيث يستهدف أساسا المستخدمين، الذين يتحدثون البرتغالية لأنه "مكتوب" بها، إلا أن مايكروسوفت أوضحت أنه من السهل التعديل به وجعله يستهدف مستخدمين آخرين حول العالم، مشيرة أيضا إلى أن أعداد الإصابة بهذا الفيروس تتصاعد.

ننصح مستخدمي فيسبوك باستخدام اداة Norton Safe Web وللاطلاع على دور الاداة وكيفية عملها  ادخل على الرابط الآتي: إحمي نفسك من الروابط الخبيثة على الفيسبوك

المصدر: سكاي نيوز عربية

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم