الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

حقائق مُذهلة عن الشركة الكورية سامسونغ


اتفق أو اختلف مع سامسونغ ومُنتجاتها كما شئت ، ولكن جميعنا – أعتقد – نتفق أن الشركة الكورية تُحقق نجاحاً سريعاً ومُذهلاً على الأرض ، سواءاً فى العالم التقني .. أو فى العديد من المجالات الاخرى التى تقوم بها على المُستوى العالمي..

فى هذا التقرير السريع ، نستعرض سوياً ( 13 حقيقة ) مُذهلة لا يعرفها الكثيرون عن الشركة الكورية ، والتي تُشير جميعها أن سامسونغ لم تُحقق هذا النجاح العالمي حتماً .. من فراغ !


الشركة تأسست منذ العام 1938 ، وتتألف مجموعة سامسونغ الحالية من شراكة لـ 80 شركة مُختلفة..


قسم البناء والتشييد التابع لشركة سامسونغ هو المسؤول عن بناء ( برج خليفة ) فى دُبي بالإمارات المُتحدة ، والذي يُعتبر أطول بُرج فى العالم


قطاع الصناعات الثقيلة فى شركة سامسونغ يقوم ببناء السُفن فى حوض لبناء السفن على مساحة 4 مليون قدم مُربع


قطاع سامسونغ للإليكترونيات Samsung Electronics يضم حوالي 370 ألف موظفاً حول العالم ( فى الوقت الذي تضم فيه شركة أبل 80 ألف موظفاً ، وشركة مايكروسوفت 97,106 موظفاً )


دفعت شركة سامسونغ لهذا العدد الهائل من الموظفين فى العام 2011 ، رواتب وحوافز تُقدر ما يُعادل 12 مليار دولار أمريكي


الحسابات الخاصة بشركة سامسونغ تُساوي نسبة 17 % من الناتج المحلي الكوري الجنوبي !!


فى العام الماضي فقط ، أنفقت شركة سامسونغ أكثر من 4 مليار دولار فى الحملات الدعائية .. فضلاً عن 5 مليار دولار فى التسويق بكافة أشكاله .. وهي ميزانية ضخمة تفوق أي شركة أخرى


ماذا عن المبيعات ؟! .. مبيعات شركة سامسونغ بكافة أقسامها وفروعها فى العام 2011 بلغ 247 مليار دولار أمريكي .. منها 179 مليار دولار مبيعات حققها قطاع سامسونغ للإليكترونيات بمفرده .. بينما حققت أبل فى نفس العام مبيعات بـ 127,8 مليار دولار..


أما بالنسبة للأرباح ، فقط بلغت أرباح سامسونغ للإليكترونيات فى الرُبع الأخير حوالي 8,27 مليار دولار ، أغلبها من مبيعات الهواتف الذكية .. بينما حققت غوغل أرباح فى نفس الفترة تُقدر بـ 3,4 مليار دولار ..


شركة سامسونغ قامت بشحن 215,8 مليون هاتف ذكي من أجهزتها العام الماضي .. وهو ما يُعادل مجموع أرقام الشحن للشركات الثلاثة الكُبرى التى تليها فى القائمة !


سامسونغ تعرض 145 مُنتجاً من مُنتجاتها على موقعها الإليكتروني تحت قائمة ( الهواتف الجوّالة ) .. بينما شركة أبل تعرض ( 3 هواتف فقط ) بلونين مُختلفين !


تحصد سامسونغ أعلى نسبة مبيعات لأجهزة التلفاز فى العالم لمدة 6 أعوام على التوالي !

فى العام 1993 ، قام رئيس سامسونغ برحلة حول العالم ، قضى منها 3 أيام فى فندق بألمانيا بمدينة فرانكفورت الساحرة ..واستعرض أمام الجمهور فى حديث مُطوّل رؤيته حول مُستقبل الشركة .. واثبتت الأيام أن كل ماقاله فى هذه الأمسية من الرحلة ، تُعتبر هي بمثابة الدستور العام للشركة حالياً ، وهو السبب الرئيسي فى سلسلة النجاح المُبهر للشركة الكورية التى تُحققه الآن !
المصدر

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم