الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

9 مزايا iOS 7 مستوحاة من الجيلبريك


يبدو أن نظام شركة آبل iOS 7 والذي لا يزال تحت التطوير، سيكون من أكثر أنظمة الشركة إثارة للجدل والانتظار. حيث كنا قد قدمنا لكم موضوعا إستعرضنا فيه بالفيديو مميزات نظام iOS 7, و الآن سنستعرض معكم في هذا الموضوع العديد من الادوات التي إستلهمتها آبل في تصميمها لنظام تشغيلها الجديد iOS 7. من أدوات وتصميمات الجيلبريك الشهيرة والـ tweaks الخاصة به. و من تلك الأدوات والتصميمات :

1. Quick Settings :
يأتي نظام iOS 7 بأداة جديدة اسمها Control Center والتي يقوم المستخدم من خلالها بالتحكم في خصائص البلوتوث والاتصال اللاسلكي وغيرها. وهي نفس الخاصية الموجودة في الجيلبريك والتي تدعى SBSettings.


2. تطوير App Switcher :
قامت آبل أخيرا بتطوير app switcher في النظام، وهو الذي يقوم بعرض card-like على الشاشة عند ضغط المستخدم مرتين على زر Home . وهو ما استلهمته آبل من تطبيق يدعى Dash وهو الموجود على jailbreak tweak ايضا.


3. تأثيرات Parallax :
من أجمل التطويرات لآبل هذه المرة كان parallax effect أو ما تعرف بالتأثيرات البصرية. والتي تظهر على الشاشة الرئيسية home screen، فعندما يحرك المستخدم يده بالهاتف، فغنه يقوم بعمل تأثيرات ثلاثية الابعاد. وهو ما يشبه DeepEnd و3DBoard الموجودان في الجيلبريك منذ عام 2011. ويمكنكم مشاهدتها بالفيديو.


4. الساعة المتحركة أو الدينامية :
نعرف جميعا ان آبل تقدم ايقونات متحركة أو متغيرة، يتغير شكلها بعرض معلومات جديدة، وهو ما تقدمه في أيقونة الساعة، بوجود عقرب متحرك للثواني. وهو الموجود في الجيلبريك في Live Clock.


5. الخلفية الدينامية Dynamic Wallpaper :
يأتي iOS 7 بخلفيات متحركة للشاشة والتي تتحرك فيها الرسومات كخلفية. هذا أيضا كان موجود في الجيلبريك من قبل من خلال  tweaks LivePapers. ويمكنكم مشاهدتها على النظام من خلال الفيديو التالي.


6. الخلفية البانورامية Panoramic Wallpaper :
كذلك أداة tweaks LivePapers على الجيلبريك تسمح للمستخدم بوضع خلفيات بانورامية للهاتف. وهي القابلة للتمرير عند الضغط أو تغير وضع الهاتف. وهو ما أضافته آبل أيضا بحيث يمكنك تحريك الصورة ببساطة عن طريق إمالة الجهاز. ويمنكم مشاهدة الفيديو التالي عن تلك الخاصية.


7. قائمة الحظر Blacklist :
مستخدمو الجيلبريك يعرفون جيدا هذه الخاصية والتي يستخدمونها لحظر إتصالات او رسائل من اشخاص بعينهم. وهي التي كانت تريح بالهم من الاشخاص المزعجين من خلال tweak iBlacklist، أما آبل فالان أدخلت تلك الاداة الى نظامها اخيرا، بل وتتيح حظر الاشخاص على تطبيق FaceTime أيضا.


8. الملفات Folders :
نظام iOS 7 سيسمح لك أخبرا بإضافة عدد لا نهائي من التطبيقات لأحد الملفات. فعندما تضغط على أحد الملفات يعرض لك 9 من التطبيقات الموجودة بداخله. ثم بإمكانك التحرك بإصبعك من اليسار الي اليمين للذهاب للملف التالي تماما كصفحات شاشة home، وهي الخاصية التي يقدمها InfiniFolders و FolderEnhancer على الجيلبريك. ويمكنكم مشاهدتها على iOS 7 في الفيديو التالي.


9. مركز الاشعارات Notification Center :
حصل مركز الاشعارات على خلفية شفافة جذابة، بدلا من الخلفية الرمادية القديمة. وهي على ما يبدو إستلهمتها آبل أيضا من أداة Blurried NC Background على الجيلبريك والتي كانت تقوم بعمل نفس الخاصية. فتضفى الرؤية البلورية على خلفيتها.


وهناك بعض المميزات الصغيرة ومنها :

إمكانية الدخول الى مركز الاشعارات من قفل الشاشة :
وهي الخاصية التي يقدمها Bulletin و Springtomize على الجيلبريك على أنظمة iOS 6.

شريط بحث Smart :
متصفح سفاري حصل على شريط جديد للبحث بإسم Smart. مستخدمو الجيلبريك سيتذكرون تلك الخاصية التي كانت موجودة على تطبيق Safari Unibar أيضا.

بالتأكيد ان عشاق الجيلبريك ستعجبهم تلك التطويرات من آبل.. ولكن هل ترى أن ذلك إقتناع من آبل بأن الجيلبريك يسبق الشركة بخطوة بالفعل ؟. أم أنها نقطة تحسب للشركة بأنها تبحث عن تقديم ما يعجب مستخدميها بغض النظر عن اي شيء ؟. وهل سيغنينا هذا عن إستخدام الجيلبريك مستقبلا ؟.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم