الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

أهم الخطوات لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. بالتأكيد الجميع يريد ان يجعل جهاز الكمبيوتر الخاص به أن سكون سريعا، لكن كيف يمكن أن أجعل جهازي أسرع؟

في هذا الموضوع سوف نتعرف علي خطوات اساسية لتسريع جهازك وايضاً مجموعة من النصائح التي يجب علينا القيام بها لتسريع عمل الجهاز ، لذلك فإن كنت تعاني من بطئ في جهازك فهذا الموضوع بالتأكيد سوف يساعدك.

الخطوة الاولى : حذف الملفات المؤقتة
هي اولي الخطوات التي يجب عليك القيام بها بشكل دوري، الملفات المؤقتة "temporary files" هي ملفات غير ضرورية وتنشئ مع الاستخدام اليومي لتنفيذ اوامر معينة، ثم بعد ذلك تكون غير هامة وتسبب بطئ الجهاز وتشغل مساحات كبيرة، لذلك عليك حذفها بين الحين والاخر، ولكن لا تقلق فلن تحذفها يدوياً، فيوجد برامج تقوم بحذفها ولعلك تجد ما يناسبك في أحد هذه المواضيع


الخطوة الثانية : حذف البرامج غير الضرورية
هناك العديد من البرامج والتي لا تحتاجها ، وهذه البرامج تؤثر علي كفاءة عمل الجهاز ، وتسبب بطئ شديد ، لذلك فكلما كثرت البرامج على جهازك كلما تسبب ذلك في بطئ الجهاز، لذلك عليك بحذف البرامج التي لا تحتاجها أو التي ليست ضرورية بالنسبة لك، ويمكنك حذف اي برنامج تريد ، عن طريق الذهاب الي قائمة ابدأ ، ثم Control panel ، ثم Add or remove ( بالنسبة لمستخدمي اكس بي ) ، او Programs and features ( بالنسبة لمستخدمي ويندوز 7 ) ، ثم تقوم باختيار البرنامج الذي تريد حذفه ، ثم تختار Uninstall، ثم تنتظر حتى يتم حذفه.

الخطوة الثالثة : حماية جهازك من الفيروسات
حماية جهازك من الفيروسات تعتبر اهم خطوة لجعل جهازك اسرع، وايضاً فحص الجهاز من الفيروسات، لان الفيروسات تسبب بطئ الجهاز بشدة، لذلك احرص دائماً علي حماية جهازك من الفيروسات، والتأكد دائما من ان جهازك خالي من الفيروسات.

الخطوة الرابعة : دائما قم باغلاق الكمبيوتر بطريقة صحيحة
اغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك يجب ان يكون عن طريق ايقونة "Shut down" الموجودة في قائمة ابدأ ، ثم تقوم بترك الجهاز حتى يغلق تماماً، ثم بعد ذلك تقوم باغلاق الكهرباء عن الجهاز، اما اغلاق جهاز الكمبيوتر عن طريق مفتاح "التشغيل والاغلاق" فهذا يسبب اخطاء في ملفات النظام، مما يسبب مشاكل والتي تؤدي الي بطئ الجهاز.

الخطوة الخامسة : تقليل عدد الايقونات علي سطح المكتب
من الهام جداً ان تقوم بتقليل عدد الايقونات علي سطح المكتب، فقط اترك الهام منها، واحذف الباقي . و لتنظيم سطح مكتبك أنصحك بقراءة هذا الموضوع أفضل أدوات تخصيص سطح المكتب في الويندوز.

الخطوة السادسة : المساحة الفارغة في قرص الويندوز
يجب ترك مساحة فارغة كافية في القرص الذي يحتوي علي الويندوز ( في الغالب القرص C ) ، وهذه خطوة هامة جداً .

الخطوة السابعة : ايقاف البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل
ما أسوء أن تقوم بالانتظار عند بداية التشغيل لمدة طويلة حتى تقوم البرامج بالظهور والتحميل ! قم بايقاف جميع هذه البرامج عن العمل مع بداية التشغيل ، وقم بتشغيل ما تحتاج اليه فقط ، لان هذه البرامج تؤثر سلباً علي سرعة وكفاءة الجهاز. لإيقاف البرامج التي لا تحتاج اليها عن العمل مع بداية التشغيل اتبع الخطوات التالية : اضغط علي قائمة ابدأ ، ثم اختر Run ، ثم قم بكتابة msconfig ، ثم اختر Start Up ، ثم قم بحذف علامة صح من أمام البرامج التي لا تريدها أن تعمل مع بداية التشغيل ، ثم اضغط OK.

أرجو أن تفيدكم هذه الخطوات وهذه بضع نصائح أخرى أتمنى أن تكون مفيدة لكم
  1. لا تقم بأستخدام ويندوز 7 ، بأقل من 1 جيجا رامات والأفضل 2 جيجا رامات .
  2. حافظ علي جهازك خالي من الفيروسات ، اذا اردت أن يكون جهازك سريع .
  3. حافظ علي اقراص الهارد ديسك لديك بها مساحة فارغة كافية ( بالاخص قرص الويندوز ) .
  4. عند بدأ تشغيل الجهاز في بعض الاحيان يطلب منك عمل فحص لقرص ما ، فلا تقم بالغاء العملية .
  5. لا تقم بأستخدام اكثر من برنامج انتي فيرس علي جهاز واحد .
  6. ايضاً يجب عليك فحص واصلاح اخطاء الهارد ديسك هام.


0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم