الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

أفضل البرامج لحذف الملفات المستعصية من الويندوز


في بعض الاحيان عند القيام بحذف ملف او مجلد قد يرفض الجهاز القيام بذلك وتظهر لك رسالة بأنه لا يمكن حذف الملف, هذه هي الملفات المستعصية او العالقة. واليوم سنتطرق من خلال هذا الموضوع إلى كيفية التعامل معها.

قد تحدث هذه المشكلة بسبب عدة اسباب واهمها أن الملف او المجلد مستخدم من قبل نظام التشغيل او من قبل برنامج ما. هناك أسباب اخرى منها أن الملف للقراءة فقط أي لا يمكنك التعديل عليه أو حذفه...أو أن يكون الملف أو المجلد مستخدم من قبل مستخدم اخر على نفس الكمبيوتر. الحل هو باستخدام بعض البرامج التي يمكنك من خلالها حذف اي ملف او مجلد في جهازك او نقله او اعادة تسميته بسهولة.

من البرامج و الأدوات التي من شأنها حذف أو إعادة تسمية الملفات المستعصية :

1. اداة Unlocker


هذا البرنامج الصغير يمكنه أن يقوم بحذف أو إعادة تسمية أو نقل أو نسخ أي مجلد او ملف مستعصي لديك ولا يقبل الحذف. في البرنامج خاصية الحذف مع بداية التشغيل بحيث أن هناك ملفات تكون معقدة فيقوم البرنامج باتخاذ الاجراء سواء الحذف او النقل مع بداية التشغيل وبذلك يتمكن من ذلك بسهولة.

Unlocker سهل الاستخدام حيث تقوم بالضغط بالزر الأيمن للفأرة على الملف المستعصي او العالق وتقوم باختيار Unlocker ثم تقوم باتخاذ الاجراء الذي تريد مع الملف من نقل ونسخ وحذف واعادة تسمية.

2. اداة FilExile


اداة FilExile هي عبارة عن برنامج صغير وبسيط يحذف ويزيل الملفات العنيدة والمستعصية والتي لا تقبل الحذف.إن إستخدام الأداة سهل للغاية حيث تقوم بالضغط بالزر الأيمن للفأرة على الملف الذي تريد حذفه ثم تقوم باختيار "Delete with FilExile"

3 - اداة FileAssassin


اداة FileAssassin هي عبارة عن برنامج آخر لحذف الملفات المستعصية. بحيث تقوم باختيار الملف الذي تريد حذفه داخل البرنامج ثم تقوم باختيار العمليات التي تريد استخدامها لحذف الملف. او ايضاً الحذف مع بداية التشغيل. ويعتبر من البرامج القوية في حذف الملفات المستعصية.

4 - اداة LockHunter



اداة LockHunter هي أداة اخرى يمكنك من خلالها حذف الملفات الغير قابلة للحذف. بحيث تمكنك من حذف اي ملف من خلال الضغط بالزر الأيمن للفأرة على الملف ثم اختيار "What's locking this file" وسيظهر لك سبب عدم قدرة النظام علي حذف هذا الملف ويمكن للبرنامج حذف الملف وايقاف العملية بالنيابة عنك.

أتمنى أن التدوينة البسيطة قد أفادتكم ، ولا تنسوا أن تزوروا  صفحتنا على الفيسبوك للتعرف على المزيد وإلى تدوينة جديدة بحول الله.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم