الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

إطلاق النسخة 15 الجديدة كليا من متصفح أوبرا بمزايا جديدة


أطلقت Opera متصفحها الجديد كلياً Opera 15 رسمياً، وذلك بعد نحو شهر من إطلاق النسخة التجريبية للمتصفح الذي يشترك في كثير من السمات مع متصفح الإنترنت جوجل كروم.

ويعتمد الإصدار Opera 15 على نفس المحرك القائم عليه متصفح جوجل كروم، وهو محرك Blink، كما يدعم الإصدار الثامن من محرك الجافا سكريبت المتوافر أيضاً في متصفح جوجل كروم، وذلك من أجل توفير سرعة أكبر في معالجة وإظهار صفحات الإنترنت.

وتحولت “أوبرا” إلى محرك Blink بعدما وجدت أن كثير من صفحات الإنترنت لا تتناسب مع محرك الإصدارات القديمة من متصفحها مما يتسبب في بطء بتحميل الصفحات، وهو الأمر الذي دفع عدد من مستخدمي الإنترنت للتحول لاستخدام متصفحات أخرى.

ويحتل متصفح Opera المركز الخامس عالميا بين متصفحات الإنترنت بناء على نسبة الاستخدام، ويأتي المتصفح بعد جوجل كروم الأول و مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر الثاني و موزيلا فايرفوكس الثالث و آبل سفاري الرابع، موقع StatCounter الموضحة في الرسم البياني التالي :
من اهم مميزاته اعادة تصميم صفحة البداية في المتصفح والتي تعرض إختصارات لصفحات الويب بحيث يمكن الآن تنظيمها وفرزها والتي تسمي خاصية Speed Dial وايضا يمكن استخدام شريط كتابة العناوين للبحث تماماً كما في جوجل كروم. وأعادت Opera تصميم متصفحها بإصداره الجديد، وأصبح متوفرا به تبويبين جديدين بجانب تبويب Speed Dial الأول تحت اسم Discover الذي يجلب محتوى من الإنترنت على حسب اهتمام المستخدم وحسب الموقع الجغرافي، والثاني تحت اسم Stash والذي يتيح للمستخدم تثبيت صفحات للعودة لقراءتها لاحقاً.

وأحتفظ التصميم الجديد بميزة ضغط بيانات التصفح، إلا أن اسمها تغير من Opera Turbo إلى Off-Road Mode وهو نفس الاسم المعتمد في تطبيق المتصفح للهواتف النقالة.

ويمكن للمستخدم تحميل النسخة الرسمية من الإصدار Opera 15 عبر موقع المتصفح الرسمي.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم