الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

إل جي تكشف رسميًا عن هاتف LG G2 الخارق

كشفت إل جي رسميًا قبل قليل ضمن حدثها المنعقد حاليًا عن هاتفها الجديد والمُنتظر LG G2. ويأتي الهاتف بمواصفات مرتفعة تجعل منه واحدًا من الهواتف ذات المواصفات الأعلى في السوق.

مواصفات الهاتف:

  • شاشة بقياس 5.2 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل بتقنية IPS
  • معالج رباعي النواة بتردد 2.26 غيغاهرتز من نوع Snapdragon 800
  • يتوفر بمساحتي تخزين: 16 و 32 غيغابايت
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة
  • كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل
  • بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير
  • السماكة 8.9 ميليمتر
  • أندرويد 4.2.2

رغم الشاشة الكبيرة التي يحملها الهاتف، لكن إل جي تقول بأن أبرز ميزاته هي سهولة إمساكه بيد واحدة، وذلك بفضل الحواف الضيقة للشاشة بسماكة 2.65 ميليمتر مما يجعل العرض الكلي للجهاز لا يتجاوز قياس 2.7 إنش. وقالت إل جي أنها استخدمت في هذا الهاتف ما يُدعى بـ GRAM أي ذاكرة الوصول العشوائي الرسومية مما يساهم بتخفيض استهلاك الشاشة للطاقة بما يصل إلى 26 بالمئة لدى عرض الإطارات الثابتة، وزيادة وقت الاستخدام الكلي للهاتف بنسبة 10 بالمئة. وأضافت إل جي أن الشاشة المستخدمة في هذا الجهاز ذات تقنية جديدة تجعل منها أنحف شاشة من نوع LCD بدقة Full HD في العالم، كما أنها الشاشة الأعلى من حيث السطوع حيث تبلغ درجة سطوعها 450 nits مما لا يجعلها ذات سطوع مرتفع فحسب، بل أكثر غنىً بالألوان بحسب الشركة.

يتميز الجهاز بعدم وجود أية أزرار على أطرافه الجانبية، حيث يتوضع زري التحكم بدرجة الصوت في الجهة الخلفية ومابينهما زر التشغيل الذي يمكن أن يعمل كذلك كاختصار لتشغيل الكاميرا أو تشغيل تطبيق QuickNote لتسجيل الملاحظات. وقالت إل جي أنها لجأت إلى هذه الطريقة الجديدة في التصميم نظرًا لأن الهواتف باتت تزداد حجمًا يومًا بعد يوم وبات الوصول إلى الأزرار على الجوانب أكثر صعوبة، وبالتالي يتيح التصميم الجديد وصولًا سهلا للأزرار.

من الناحية البرمجية قدمت إل جي عددًا من الميزات منها ميزة Answer Me والتي تقوم بالرد التلقائي على المكالمات بمجرد رفع الهاتف إلى أذنك، وميزة Plug & Pop التي تقوم بأداء فعل معين أو تشغيل تطبيق معين لدى وصل السماعات أو وصلة USB بالهاتف. ويقدم الهاتف فتحةً للأشعة تحت الحمراء تسمح له مع تطبيق خاص يدعى Quick Remote بالعمل كجهاز للتحكم عن بعد. وتحدثت إل جي كذلك عن تطبيق QuickMemo الذي يسمح بتسجيل الملاحظات السريعة، كما يتيح التقاط صورة الشاشة الخاصة بكامل الصفحة وليس ما هو معروض على شاشتك فقط (على سبيل المثال التقاط صورة لكامل صفحة الويب المفتوحة وليس الجزء الظاهر فقط). كما يقدم الهاتف ميزة النقر المزدوج على الشاشة عندما تكون مُغلقة من أجل تشغيلها، وتقول الشركة بأن الحساسات الموجودة في الشاشة ستميز نقر الإصبع ولن تقوم بتشغيل الشاشة عن طريق الخطأ عندما يكون الجهاز في الجيبة. ومن الميزات البرمجية ميزة Guest Mode التي تحمي خصوصية المستخدم في حال إعارة الهاتف لشخص آخر حيث تقوم بإظهار مجموعة مُختارة مسبقًا من التطبيقات بمجرد فتح الهاتف برمز قفل مختلف.

وقد تكون من أبرز الإضافات البرمجية في G2 هي تعدد المهام المُحسن الذي يسمح ومن خلال السحب على الشاشة بثلاثة أصابع بإخفاء التطبيق المفتوح حاليًا للانتقال السريع بين ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات يمكن التبديل بينها بهذه الطريقة. بعد السحب بثلاثة أصابع تظهر للمستخدم قائمة جانبية فيها التطبيقات الثلاثة المحفوظة مسبقًا للتبديل السريع فيما بينها.

أما بالنسبة للكاميرا الرئيسية فهي بدقة 13 ميغابيكسل وتقدم حساساً حديثًا من نوعية عالية ويتمتع بالنحافة التي تساهم في جعل السماكة الكلية للهاتف منخفضة. وتحتوي الكاميرا على مانع للاهتزاز، كما تأتي عدسة الكاميرا محمية من التقاط البصمات ومغطاة بزجاج الياقوت من أجل حمايتها ضد الخدش.

يُذكر أن إل جي لم تتطرق إلى سعر الهاتف، أما بالنسبة لموعد التوفر فقالت أنه سيصل إلى أكثر من 130 سوق حول العالم خلال الأسابيع الثمانية القادمة بدءًا من كوريا الجنوبية.



ما رأيكم بمواصفات الجهاز

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم