الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

موقع لحذف الحسابات الشخصية من الانترنت


استطاع المطور البريطاني Robb Lewis، إنشاء موقع على الانترنت يتيح للمستخدمين حذف حساباتهم الشخصية الموجودة على أشهر المواقع والخدمات الالكترونية، وذلك بطريقة سهلة وبسيطة. 

إن موقع JustDelete.me، هو بمثابة دليل لعناوين URL، التي تسلط الضوء مباشرة على روابط صفحات الإلغاء الخاصة بالمواقع التي قد ترغب في حذف حسابك الخاص منها، فلا تحتاج إلى التنقل بين المواقع والصفحات للقيام بذلك. ويشمل الدليل العديد من المواقع، من بينها؛ موقع الفيس بوك، Foursquare، Dropbox، و Feedly.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض الشركات تقوم باستخدام تقنيات تُعرف باسم dark pattern، مما يجعل من الصعب حذف حسابات المستخدمين. وهذا الأمر يمنع المستخدمين من إكمال عملية حذف حساباتهم بسهولة.

لذلك، يقوم موقع JustDelete.me، بتصنيف مدى صعوبة عملية حذف حسابات المستخدمين إلى عدة فئات، تتراوح ما بين السهولة والاستحالة، وذلك، حتى يكون المستخدم على دراية بمدى صعوبة العملية.

فعلى سبيل المثال، يشير الموقع إلى أنه من الصعب حذف الحسابات من مواقع مثل Amazon.com و NewYorkTimes.com، بينما من السهل حذف الحسابات من موقع دليل الأفلام IMDB.com وموقع الباي بال. ومن المستحيل حذف الحسابات من موقعي Pinterest  و Netflix.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم