الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

إطبع ملفاتك عن بعد من أي مكان في العالم


من السهل ان تطبع ملفاتك في المنزل بإستعمال الطابعة المرتبطة بالحاسوب، لكن تصور معي عندما تكون في مكان بعيد عن منزلك لا يتواجد به طابعة ؟ او عندما يتواجد في المنزل عدة حواسيب وليست كلها مرتبطة بالطابعة عن طريق الشبكة ؟ فكيف يمكن طباعة الصفحات مباشرة على الطابعة المرتبطة بالحاسوب ؟  هنا يمكنك إستعمال خدمة Google cloud print والتي تسمح لك بطباعة اوراقك في امكان في العالم فقط من خلال توفرك على حساب Gmail وكذلك على متصفح جوجل كروم كيف ذلك ؟

اول شيء توجه إلى إعدادات جوجل كروم settings  المتصل مع الطابعة  تم بعد ذلك انقر على إضهار الخيارات المتقدمة show advanced settings.



تم إبحث عن google cloud print  وانقر على إضافة طابعة add printers .


حيث ستتحول إلى صفحة اخرى ستطلب منك إضافة الطابعة (الطابعات إلى google cloud print ) انقر على Add printers باللون الازرق كما يضهر في الصورة اسفله  .



الان من اجل طباعة صفحات الويب من اي مكان يمكنك ذلك فقط بتسجيل دخولك على حسابك في الجي مايل بإستخدام الايميل الذي ادخلته عند إضافتك للخدمة في متصفح جوجل كروم تم  تنقر تباعا على ازرار الكيبوردCTRL + P لكي تجد امامك صفحة الطباعة حيث انقر امام destination  على تغير chnage تم في google cloud print  إختر إسم الطابعة التي المرتبطة بحاسوب المنزل .


كما لاحظت معي في هذا الشرح فيمكن إلى حدود الساعة فقط طباعة صفحات الويب ، لكن ماذا عن الملفات المتواجدة على الحاسوب ؟ كيف يمكن طباعتها عن بعد ؟

لاتقلق فجوجل طرحت قبل ايام درايڤرات Google Cloud Printer والتي تمكنك من طباعة الملفات المتواجدة في حاسوبك . كل ماعليك هو تحميل درايڤرات Google Cloud Printer وبعد التتبيث عند الرغبة في طباعة اي ملف في حاسوبك عن طرق إختصار لوحة المفاتيح ctrl +P إختر  في select printer إختر Google Cloud Printer،


ثم بعد ذلك سجل دخولك بإيميلك الذي ربطته مع المتصفح في الخطوة الاولى من هذا الشرح وهكذا تستطيع ان تطبع ملفاتك من اي مكان في العالم .


0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم