تطبيق Maaii للمحادثات الصوتية يحقق شهرة واسعة في الدول العربية كبديل لفايبر


قالت الشركة المطورة لتطبيق المحادثة الصوتية والتراسل الفوري Maaii بأن تطبيقها يحقق شهرة واسعة في الدول العربية منذ إطلاقه وحتى الآن. وذكرت الشركة ومقرها هونغ كونغ بأن عدد مستخدمي التطبيق في المملكة العربية السعودية فقط وصل إلى أكثر من 300 ألف مستخدم جديد خلال 7 أيام فقط. ويبدو بأن هذا الإقبال الكبير مرتبط بحجب “فايبر” في المملكة.

وقالت الشركة في حوار مع موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية” بأن عدد مستخدمي التطبيق في السعودية شهد نموًا بمعدل 766% في رسائل المحادثة و 350% زيادة في عدد المكالمات الصوتية اليومية. ويُذكر أن Chris Lewis أحد مؤسسي الشركة هو الرئيس السابق لسكايب في آسيا.


ويوفر تطبيق Maaii العديد من مزايا المحادثات الفورية مثل المحادثات الجماعية، ومشاركة الوسائط، والملصقات، ولكنه اشتهر بين مستخدميه، وفقًا للشركة المطورة، بفضل مكالماته ذات الجودة العالية، علاوة على المميزات الأخرى مثل إمكانية إضافة الأصدقاء من فيسبوك وإجراء المكالمات الصوتية معهم دون الاعتماد على رقم الهاتف وميزة البريد المرئي والرسوم المتحركة في المحادثات. 

بالإضافة إلى السعودية، يحتل التطبيق مراتب متقدمة في متجري غوغل بلاي و آيتونز ضمن فئة التطبيقات المجانية في كل من الكويت وقطر والبحرين ومصر ودول أخرى.

التطبيق يستحق التجربة لمن يريد بديلًا قويًا لتطبيقات المحادثة الأخرى، ويمكن تحميله مجانًا من الموقع الرسمي.