كيف ترسل وتستقبل الفاكس مجانا على حاسوبك


السبب الذي دفعني للبحث مطولا في الأنترنت لإيجاد افضل عروض ارسال الفاكس مجانا هو ان بعض الشركات التي تسير بخطى بطيئة أو بعض الوكالات الحكومية قد لا تقبل المستندات عبر البريد الإلكتروني، اذ يضطرك ذلك لإرسال فاكس لهم بالإضافة إلى أن المحلات المزَوَّدة بآلة لإرسال الفاكس قليلة وقد تضطر إلى قطع مسافة طويلة، ناهيك عن تكلفة الإرسال التي تختلف من بلد لآخر.

في هذه التدوينة سنتعلم كيف يمكن القيام بذلك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجاناً.

المسح الضوئي للمستند Scanner أو استخدام ملف رقمي موجود


العملية الأساسية بسيطة. أولاً، سوف تحتاج إلى مسح المستند الذي ترغب بعمل فاكس له، تماما كما لو كنت في طريقك إلى إرسال هذا المستند عبر البريد الإلكتروني. إذا لم يكن لديك ماسح ضوئي ، قد تحتاج إلى محاولة المسح عليه عبر الهاتف الذكي الخاص بك أو كاميرا . إذا كان المستند عبارة عن ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تهانينا، لن تحتاج لمسح أو أي شيء. المستند الآن في شكل رقمي، يمكنك إرساله على الخدمة التي ستتم القيام بهذا العمل الا وهو ارسال الفاكس .

إرسال رسائل الفاكس عبر الإنترنت مجاناً

إذا كنت بحاجة إلى إرسال فاكس ، أوصيك ب هيلوفاكس Hellofax . يتيح لك إرسال خمس صفحات فاكس شهريا مجاناً. وهذا لا يبدو كثيرا، ولكن للحصول على المزيد من الصفحات في الشهر أكثر مما لدى معظم الناس بالفاكس في السنة يمكنك استخدام خاصية دعوة الأصدقاء .


لإرسال رسالة فاكس باستخدام هيلوفاكس، فقط قم بإنشاء حساب على الموقع، العملية بسيطة ( قم باختيار العرض المجاني ) ، ثم قم بتحميل ملف المستند الذي تريده للفاكس، وأدخل رقم الفاكس الذي تريد إرساله .

تلقي رسائل الفاكس

إذا كنت بحاجة لتلقي رسائل الفاكس، سيتوجب عليك الإشتراك في خدمة مدفوعة. الخدمة سوف تحتاج إلى إنشاء رقم هاتف مخصص لخط الفاكس الخاص بك، والتي تكلف أموالا. لكنك قرأت في العنوان مجانا ! فكيف ذلك ؟ لحسن الحظ، على الأقل يجب أن تكون قادر على الحصول على نسخة تجريبية مجانية هيلوفاكس يوفر لك30 يوما مجاناً لاستخدام عروضه المدفوعة مجانا، فبالتالي سيصبح بامكانك استقبال الفاكس مجانا برقم هاتف غربي شرط ان تتوفر على بطاقة إئتمانية .


و إذا كنت بحاجة إلى إرسال أكثر من خمس رسائل فاكس في الشهر، وليس لديك وقت لدعوة الأصدقاء . يمكنك استخدام موقع FaxZero فإنه يسمح لك بإرسال ثلاث صفحات وقد يصل إلى خمس يوميا، دون إنشاء حساب جديد .الجانب السلبي أن هناك إعلانا على صفحة الغلاف ترفق مع الفاكس.

هذا كل مافي الموضوع اتمنى ان تكون قد إستفدت وإذا كانت لك اي اسئلة لا تردد في طرحها 

اقترح عليك ايضا : كيف تطبع ملفاتك عن بعد من اي مكان في العالم