غوغل تطلق تطبيق QuickOffice مجانًا لأجهزة أندرويد


تُعتبر حزمة تطبيقات QuickOffice واحدة من أفضل تطبيقات تحرير المستندات على أندرويد حيث تتمتع ببعض أقوى الأدوات لتحرير الملفات النصية وملفات إكسل والعروض التقديمية (بوربوينت)، كما تتوافق بشكل كامل مع الملفات من صيغة مايكروسوفت أوفيس.

وكانت جوجل قد استحوذت العام الماضي على الشركة المطورة للتطبيق واستمرت ببيعه بسعره المرتفع نسبيًا (حوالي 15 دولار لنسخة الهاتف و 20 دولار لنسخة الحاسب اللوحي). ثم قامت في وقت سابق من هذا العام بطرح QuickOffice مجانًا لمشتركي خدمة Google Apps for Business وهي خدمة مدفوعة للشركات. لكن لحسن الحظ أعلنت جوجل اليوم عن إطلاق النسخة الجديدة والمحسنة من QuickOffice مجانًا لجميع مستخدمي أندرويد بنسخة واحدة تدعم كلًا من الهواتف والحواسب اللوحية.

يتيح التطبيق فتح وتحرير المستندات المخزنة على ذاكرة الهاتف، كما يتيح بالطبع الوصول إلى وتحرير المستندات المخزنة على خدمة Google Drive السحابية. وهذا في الواقع أمر غريب، حيث توقع الجميع لدى استحواذ جوجل على QuickOffice قيامها بدمج ميزات التطبيق ضمن تطبيق Google Drive على أندرويد، لكن هذا لم يحدث وأصبح لدينا الآن تطبيقين منفصلين لتحرير الملفات، مع تفوق لـ QuickOffice من ناحية قوة أدوات التحرير وإمكانية التعامل مع الملفات المخزنة على الذاكرة المحلية.

وقد تكون هذه خطوة مدروسة من جوجل بهدف دعم أندرويد كمنصة إنتاجية قوية تتيح العمل مع جميع ملفات أوفيس دون أن تكون بالضرورة مخزنة على Google Drive.



للأسف فالتطبيق لا يدعم العربية حيث تظهر الحروف العربية مقطعة ومعكوسة لدى محاولة الكتابة باللغة العربية، نتمنى أن تقوم جوجل بحل المشكلة في تحديث قادم.

تستطيع تحميل QuickOffice مجانًا الآن من متجر جوجل بلاي

المصدر : أردرويد