الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

غوغل تحذف 9 روابط "مقرصنة" كل ثانية


كشفت شركة "غوغل" عن نجاحها في التعامل مع طلبات حماية المحتوى الرقمي على الإنترنت التي وصلتها، وإزالة أغلب الروابط الخاصة بالمواد "المقرصنة" رغم أنها بالملايين، حسب موقع "تورنت فريك".

وكانت أبرز الأرقام المذكورة في آخر تقرير للشفافية للشركة الأميركية العملاقة، تلك المتعلقة بالأسبوع الأخير في شهر سبتمبر الماضي، الذي أزالت فيه "غوغل" أكثر من 5.3 مليون رابط لمواد مقرصنة، بمعدل 9 روابط في الثانية الواحدة.

ورصد التقرير أيضا أهم الفترات التي شهدت ارتفاعا ملحوظا في طلبات حماية المحتوى المقدمة إلى "غوغل"، فمنذ يوليو 2012 بدأت الطلبات في التزايد ووصلت في أحد الأسابيع إلى 1.8 مليون طلب، وتواصل الارتفاع منذ ذلك الوقت وصولا إلى هذا الرقم الذي تحقق في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الماضي.

ورغم الأرقام الأخيرة التي كشفت عنها "غوغل" وتفاعلها السريع مع الطلبات المقدمة إليها من جهات الإنتاج الفني المختلفة وأيضا جمعيات مكافحة القرصنة الرقمية، فإن أكبر أستوديوهات هوليوود وشركات صناعة الموسيقى ما زالت ترى أن الشركة مقصرة في إزالة روابط المواد المقرصنة من نتائج البحث على محركها، متوقعة في نفس الوقت المزيد من مجهود من الشركة.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم