كيفية معرفة ماهي إضافات المتصفح التي تسبب بطء المتصفح الخاص بك


الملحقات والإضافات مفيدة، لكنها يمكن أن تزيد من استهلاك الذاكرة في المتصفح لديك، وجعله يستغرق وقتا أطول لفتح الصفحات. ولكن كيف يمكن معرفة مدى تأثير إضافة ما على المتصفح؟ كل متصفح يوفر وسائل خاصة به لتتعرف على استهلاك الذاكرة، و الإضافات التي تستهلك الكثير منها وتقوم بإبطاء متصفحك.

موزيللا فايرفوكس Mozilla Firefox

موزيلا فايرفوكس لا يقدم وسيلة سهلة لعرض استخدام الإضافات للذاكرة. بدلا من البحث عن هذه المعلومات بنفسك، يمكنك استخدام إضافة  و التي ستعرض هذه المعلومات لك.

 نعم، قد يبدو هذا سخيفا أن كنت تقوم بتثبيت إضافة أخرى لمعرفة ماهي الإضافات التي تبطئ المتصفح الخاص بك، ولكن يمكنك دائما إلغاء أو تعطيل هذه الإضافة بعد استخدامها.

للقيام بذلك، قم بتثبيت الإضافة وقم بفتح الصفحة التالية about:addons-memory في علامة تبويب فايرفوكس. سترى قائمة ملحقات قمت بتثبيتها، تم الفرز حسب مقدار الذاكرة التي يستخدمونها. هذا وسوف تعطيك فكرة أفضل عن مقدار الذاكرة التي تستخدمها إضافاتك والتي قد تستفيد من تعطيل بعضها.

جوجل كروم Google Chrome

جوجل كروم هو متصفح متعدد العمليات والعديد من ملحقات المتصفح تشغل كعملية خاصة بهم (أي أنها مستقلة عن المتصفح نفسه لما تنظر إلى البرامج المشغلة في مدير مهام الويندوز Task Manager). هذا يعني أنه يمكنك استخدام مدير المهام المدمج في كروم لعرض استهلاك الذاكرة - وحتى استخدام وحدة المعالجة المركزية الحالية - من الملحقات الخاصة بك .

لفتح مدير المهام المدمج في كروم، انقر فوق زر القائمة، وإهب إلى الأدوات، وحدد إدارة المهام. يمكنك أيضا الضغط على Shift+Escape لفتح إدارة المهام.