الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

آبل و مايكروسوفت تتزعمان الحرب على أندرويد


في خبر مثير نقله موقع gigaom.com المتخصص في الأخبار التقنية قررت كل من آبل و مايكروسوفت تزعم مجموعة من الشركات المصنعة للهواتف الذكية لمقاضاة مصنعي الأجهزة الذكية المشتغلة بأنظمة أندرويد.

يبدو أن حرب براءات الإختراع مازالت بعيدة جدا عن الإنتهاء, ونحن الأن أمام فصول جديدة منها تنخرط فيها هاته المرة مجموعة من الشركات (بلاكبيري و سوني و إريكسون) وتتزعمها مايكروسوفت و آبل, هاته المجموعة قررت تقديم أكثر من 16 متابعة قضائية ضد مجموعة من الشركات المصنعة لأجهزة و أنظمة أندرويد.

الشركات المعنية هي كل من (جوجل و سامسونغ و Asustek و HTC و  Huawei و LG و ZTE) وتم إتهامها من طرف مجموعة آبل و مايكروسوفت بالإستفادة من أكثر من 6000 من براءات الاختراع دون الحصول على إذن.

ويأتي هذا التحرك من طرف آبل و مايكروسوفت عقب الكثير من الدراسات و التقارير كان آخرها تقرير من strategy analytics الذي أكد أن نظام أندرويد يمثل 81 في المئة من حصة السوق الخاصة بالهواتف الذكية.

ومثل هاته القضايا ليست غريبة في الواقع عن العالم الرقمي, فمذ سنوات شهدنا فصول طويلة من الحروب القضائية بين آبل الأمريكية  و سامسونغ الكورية الجنوبية.

ومن الواضح وأنه بعد أن فشلت آبل و مايكروسوفت في هزم أندرويد في ميدان الهواتف الذكية, ستحاولان هاته المرة هزمه أما القضاء !

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم