الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

تمديد إتفاقية براءات الاختراع بين سامسونج و نوكيا 5 سنوات


بدأت منذ يومين معركة قضائية جديدة بين تحالفين من كبرى الشركات التقنية حول براءات الإختراع، يقود التحالف الأول كل من آبل و مايكروسوفت وفي الثاني يقوده سامسونج و قوقل، وبالتزامن مع ذلك فإن سامسونج تعمل على خط آخر مع نوكيا حيث أعلنت اليوم عن تمديد فترة ترخيص إتفاقية استخدام براءات الإختراع بين الشركتين لمدة خمسة سنوات إضافية. و دخلت كل منهما في التحكيم الملزم للطرفين لتسوية أية رسوم إضافية تتعلق بالإتفاقية، و يتوقع أن ينجز ذلك في عام 2015.

وقالت نوكيا أن الإتفاقية كانت سنتتهي بحلول نهاية العام الجاري، لكن سامسونج أرادت توسيعها وسوف تدفع التعويضات بدءاً من 1 يناير 2014. إلا أنه من غير المعروف مبلغ الصفقة.

ومن إيجابيات إتفاقيات ترخيص براءات الإختراع أنها توفر على الشركات الدخول في المعارك القضائية وبالتالي فإن رسوم الترخيص غالباً تكون أقل مما ستتكلفه الشركة لو قامت بإنتهاك براءة اختراع و رفعت عليها دعوى وتمت مطالبتها بالتعويضات.

يذكر أن نوكيا لاتزال تملك عدد كبير من براءات الإختراع الخاصة بها وهي ستمثل الآن أهم أصول الشركة بعدما باعت قطاع الأجهزة والخدمات إلى مايكروسوفت بمبلغ 7.2 مليار دولار.

وفي بداية هذا العام توقع المدير التنفيذي لشركة نوكيا Stephen Elop أن تحقق شركته 653 مليون دولار من عوائد ترخيص براءات الإختراع فقط.
0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم