تحديث جديد لدردشة الفيسبوك تظهر جهاز المستخدم المتصل به


حصلت دردشة الفيسبوك على تعديل بسيط في التصميم بحيث أصبحت تظهر نوع الجهاز المتصل به من طرف المستخدم على الشبكة سواء كان عبر الهاتف الذكي أو عبر الويب أي الكمبيوتر الشخصي.

وكانت فيس بوك قد بدأت بإختبار هذا التعديل من فترة قريبة لكن يبدو أنه الآن أصبح معمم على الجميع و معتمد رسمياً.

سيفيد هذا التعديل البسيط لتعرف بسهولة الجهاز المتصل به صديقك بالتالي لو كنت سترسل له رسالة أو رابط أو ملف لايمكن أن يفتحه على هاتفه فلن تضطر لأن تسأله ما الجهاز المتصل بواسطته لأن نافذة الدردشة ستخبرك بذلك مباشرة.


يبدو أن التصميم الجديد مع مستخدمي فيسبوك باللغة الإنكليزية لا مشكلة فيه لكن مع اللغة العربية أصبح مزعجاً فكلمة ( الهاتف المحمول ) تأخذ مساحة كبيرة وتغطي جزء من اسم المستخدم بدلاَ من عرض كامل الأسم وتغطية جزء من الكلمة، كان الأجدى ربما استخدام أيقونة صغيرة مثل أيقونة الهاتف التي تظهر عندما كان المستخدم متصلاً عبر الهاتف، لما لا تضع فيسبوك أيقونة أخرى كجهاز كمبيوتر للدلالة على الويب مثلاً.

من الواضح أن فيسبوك بدأت تتحمس أكثر لتطوير خدمة الدردشة والتواصل وقامت بتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية مؤخراً مع دعم الرسائل النصية القصيرة حيث يمكنك بواسطته تلقي الرسائل من مستخدمي التطبيق الذين لايستخدمون فيسبوك، لكن المزعج لدى البعض هو درجة اللون المستخدمة فيه حيث تبتعد كثيراً عن درجة اللون الأزرق المستخدمة في تطبيق و موقع فيسبوك، لكن ركزت أكثر الشبكة الإجتماعية على اعتماد التصميم المسطح فيه.