الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

برنامج Winamp سيختفي بعد 15 عاماً في خدمة الموسيقى


هل تتذكرون برنامج winamp الشهير؟ لا أعتقد أن هناك مستخدم إنترنت لم يمر عليه إستخدم برنامج winamp فقد كان واحد من أهم برامج الصوتيات خلال الأيام الأولى للموسيقى الرقمية.

بعد 15 سنة من التواجد في ساحة البرمجيات سيختفي مشغل الوسائط المشهور (Winamp) و الذي إشتهر خصوصا في نهاية سنوات التسعينات وبداية وأواسط سنوات 2000، قرار التقاعد المستحق سيتم تطبيقه في 20 ديسمبر من السنة الحالية، شركة (AOL) المالكة للبرنامج قالت بأن موقع winamp.com وكل الخدمات المرتبطة ستتوقف في 20 ديسمبر 2013، ولن تتمكن من تحميل البرنامج حينها.

برنامج Winamp مشغل الوسائط تم تطويره من قبل شركة Nullsoft تحت إشراف (Justin Frankel و Dmitry Boldyrev) سنة 1997 قبل أن تستحوذ شركة AOL على Nullsoft بقيمة 80 مليون دولار في سنة 1999.

على الرغم من أنه هناك بدائل هائلة للإستماع للموسيقى، إلا أنه بالتأكيد فعشاق الموسيقى المخضرمين سيشعروا بالحنين للـ winamp الذي كان جزءاً أساسياً من تطور ثورة الموسيقى الرقمية في بدايتها.

أكيد أن الخبر محزن جدا خصوصا لمن عايشوا ذكريات جميلة مع هذا البرنامج الرائع, ورغم أن شركة AOL لم تبدي أي من الأسباب التي دفعتها للقيام بهذه الخطوة إلا أنه من الواضح أن المنافسة القوية الذي شهدها هذا البرنامج خصوصا من برامج مماثلة وحديثة كـ iTunes أو Windows Media Player دفعتAOL لإتخاذ هذا القرار الصعب, ورغم محاولات AOL الجادة من أجل تحديث Winamp و البقاء في المنافسة إلا أنها فشلت في ذلك.

لو كنت تشعر بالحنين للبرنامج يمكنك تحميله من هنا، قبل أن يتم إغلاق الموقع الشهر المقبل.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم