الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

الالكترونيات الترفيهية الأكثر بحثاً على الانترنت لعام 2013


تعتبر الالكترونيات الترفيهية من العناصر الأكثر بحثاً على شبكات الانترنت كل عام، وعلى ما يبدو أن العام 2013 لا يختلف عن الأعوام السابقة أيضاً. فمنذ أن تم إطلاق جهاز الألعاب بلاي ستيشن 3 في العام 2006، ومحبي الألعاب ينتظرون بفارغ الصبر إطلاق المزيد من أجهزة التحكم في الألعاب، وقد شهد العام 2013، إطلاق اثنين من أشهر أجهزة الألعاب في العالم وهما Xbox One وبلاي ستشين 4. ومع استمرار تطور التكنولوجيا بشكل سريع، من المهم بالنسبة للمستهلكين البقاء على دراية بأفضل المنتجات، حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات شرائية واعية وسليمة.

وفيما يلي قائمة بالالكترونيات الأكثر بحثاً على الانترنت خلال العام 2013، وفقاً لمحرك البحث بينج، مع بعض التفاصيل والمعلومات حول أهمية هذه الأجهزة.

1- Xbox

قامت شركة مايكروسوفت بطرح جهاز Xbox One المرتقب للبيع في ال22 من نوفمبر الماضي في 13 دولة، وقد نجحت الشركة في بيع أكثر من 2 مليون وحدة في ال18 يوماً الأولى بعد إطلاق الجهاز. وقد استطاع الجهاز أن يلفت أنظار اللاعبين من جميع أنحاء العالم، بفضل ألعابه، مميزاته الترفيهية، بالإضافة إلى سهولة استخدامه، والقدرة على التحكم فيه بواسطة الأوامر الصوتية وليس عن طريق جهاز التحكم. ويباع الجهاز مقابل 499 دولاراً في الولايات المتحدة الأمريكية.

2-   iPhone

يعتبر العام 2013، عاماً كبيراً آخر في تاريخ جهاز ال iPhone. حيث تم إطلاق جهازي آيفون 5 إس وإيفون 5 سي، بالإضافة إلى نظام التشغيل iOS 7 في سبتمبر الماضي. وقد تم تزويد الآيفون 5 إس بتحسينات رائعة ورئيسية للكاميرا، بالإضافة إلى مستشعر بصمة الإصبع، علاوة على قدرته على تشغيل تطبيقات 64 بت بفضل معالجه الجديد A7، هذا إلى جانب توفره بعدد من الألوان؛ الفضي، الرمادي الفضائي، والذهبي إلى جانب تحسينات أخرى. أما الآيفون 5 سي هو إصدار أقل تكلفة من هاتف الآيفون الشهير، وقد تم طرحه بعدد من الألوان الأكثر إشراقاً. ومع ذلك، نظراً للمبيعات المخيبة للآمال، بدأت شركة آبل الحد من انتاج الآيفون 5 سي في أكتوبر الماضي.

3- أندرويد

هذا العام، أعلنت شركة جوجل عن إصدار جديد من نظام أندرويد وهو نظام كيت كات. وهذه هي المرة الأولى التي تختار فيها أندرويد اسم نوع من الحلوى ذو علامة تجارية شهيرة ومعروفة لإطلاقه على إصدارها الجديد لنظام التشغيل الشهير. كما شهد العام 2013، إطلاق عدد كبير من الهواتف والأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد من بينها الهاتف الشهير سامسونج جالاكسي إس 4.

4- الآيباد

أطلقت آبل إصدارين من أجهزة الآيباد هذا العام: آيباد ميني بشاشة Retina، و iPad Air. وكلاهما تم تعزيز عمر البطارية الخاصة به لتصل إلى 10 ساعات، كما تم تحديث وترقية الكاميرات والمعالجات الخاصة بهذه الأجهزة.

5- ويندوزفون

يُزعم أن منصة ويندوزفون أصبحت تحتل المركز الثالث فيما يتعلق بالشعبية بين المستخدمين، كما أظهرت عمليات البحث على الانترنت لهذا العام. ويمكن أن تعتبر منصة ويندوزفون واحدة من اللاعبين الرئيسيين في قطاع أجهزة phablet. ومع استحواذ مايكروسوفت مؤخراً على نوكيا مقابل 7.2 مليار دولاراً، يمكننا أن نتوقع المزيد من الابتكارات والإصدارات خلال العام 2014.

6- Surface

قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق إصدارات محدثة من جهزها اللوحي الشهير Surface، وذلك في أكتوبر الماضي. وهذه الإصدارات هي: Surface 2 و Surface Pro 2. وقد تم إدخال عدد من التحسينات على أداء وعمر البطارية الخاصة بهذه الإصدارات، بالإضافة إلى تزويدها بلوحات مفاتيح ذات إضاءة خلفية، بالإضافة إلى تحسين الحامل الخاص بها.

7- PlayStation

أكبر خطوة للبلاي ستيشن هذا العام، كانت إطلاق جهاز البلاي ستشين 4 في ال15 من نوفمبر الماضي. وقد حقق الجهاز نجاحاً كبيراً. حيث استطاعت سوني أن تبيع مليون وحدة من الجهاز في ال24 ساعة الأولى التي أعقبت طرحه في الأسواق.

8- Nintendo

على الرغم من أن إطلاق Nintendo  لجهاز Wii U في نوفمبر 2012، لم يحقق نجاحاً كبيراً فيما يتعلق بالمبيعات، ظلت الشركة مستمرة في الحفاظ على الولاء لعملائها عن طريق تقديم عروض جديدة خلال هذا العام. حيث أعلنت الشركة عن إصدارات لاثنين من الألعاب الشهيرة وهما Mario Party و Legend of Zelda تتوافق مع جهاز الألعاب Nintendo 3DS.

9- BlackBerry  

على الرغم من أن هناك الكثير من الأمور التي يمكن الحديث عنها بشأن BlackBerry  خلال هذا العام، إلا أن الكثير منها لا يندرج تحت فئة الأخبار الجيدة. حيث أطلقت الشركة جهازيها Z10 و Q10، إلا أنهما لم ينجحا في جذب وإبهار المستخدمين. وعلى مدار العام، أعلنت الشركة أليشيا كيز كمدير إبداعي جديد للشركة، كما استعانت بجون تشن كرئيس تنفيذي للشركة بدلاً من ثورستن هاينز، هذا بالإضافة إلى إعلانها عن خسارتها لمليار دولار في الربع الثاني من هذا العام. وعلى الرغم من أن الشركة لازالت تتصدر عناوين الصحف، إلا أن مستفبلها لا يزال غير معروف.

10- Kindle Fire

كمنافس شهير لعدد كبير من الأجهزة اللوحية، فإنه ليس من المستغرب أن يختتم جهاز Kindle Fire قائمة الالكترونيات الترفيهية الأكثر بحثاً على شبكة الانترنت لعام 2013. حيث تم إصدار جهاز Kindle Fire HDX بإصدارين 7 و8.9 بوصة، وتم تزويدهما بمعالج كوالكوم القوي سنابدراجون 800.

المصدر : شبكة الأخبار التقنية العربية

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم