الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

الهواتف الذكية تهدد عشر أجهزة تقنية بالانقراض


أكد خبراء التقنية بأن انتشار الهواتف الذكية أدى إلى تراجع الطلب على بعض الأجهزة الإلكترونية إذ اصبحت بعض التقنيات مهددة بالاندثار بعد ظهور بدائلها وقلة الطلب عليها، يأتي هذا في الوقت الذي أصبح فيه ايقاف منبه الساعة والبحث عن جهاز التحكم ضرباً من الماضي في ظل توافر العديد من التطبيقات التي تخدم مصلحة المستخدم وفي نفس الوقت تحقق الأداء المطلوب.
و كشفت دراسة عن قائمة بعشرة أجهزة مهددة بانخفاض الطلب عليها بحلول عام 2014 وعلى رأسها المنبه و أجهزة الملاحة ومكبرات الأيبود الصوتية، بحيث تم استبدال المنبه بساعة الهاتف الذكي. 

وعند الحديث عن أجهزة ملاحة السيارة فإنها تعد من المواصفات الأساسية المتوفرة بالسيارات الجديدة، بالإضافة إلى توافر تطبيقات الملاحة والتتبع في أجهزة الهاتف المحمول وبذلك استغنى الكثير عن شراء تلك الأجهزة. 

يأتي في المركز الرابع كاميرات "فليب " (هي أول كاميرا تصوير فيديو HD بحجم الكف مع رأس USB مدمج لنقل الملفات إلى جهاز الكمبيوتر ) وفي المركز الخامس برنامج تشغيل أفلام أقراص "بلو راي Blu Ray" الذي أصبح متوفراً في أجهزة "بلايستيشن"، وجاءت محركات الأقراص الرقمية "DVD" في المركز السادس واحتلت الساعات المركز السابع بالتصنيف و "بلاكبيري" في المركز الثامن وأجهزة التحكم عن بعد في المركز التاسع بسبب ارتفاع الطلب على أجهزة التلفاز الذكية التي تستخدم استشعار الحركة وبدورها تُغنِي عن استخدام "الريموت كونترول"، وأجهزة التلفاز المحمولة في المركز العاشر.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم