الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

رسميا الفيسبوك يستحوذ على تطبيق WhatsApp


أعلن موقع التواصل الإجتماعي الشهير فيس بوك عن إنهاءه لمفاوضات الإستحواذ على منصة التراسل الفوري الشهيرة WhatsApp بصفقة ضخمة بلغت 16 مليار دولار مقسمة بين أموال نقدية وأسهم في الفيس بوك.

وقد أعلن الفيس بوك في بيان صحفي بأن الإتفاق على صفقة الإستحواذ قد تم بشكل نهائي، وستكون الصفقة موزعة كالتالي: 4 مليارات دولار بشكل نقدي بالإضافة إلى 12 مليار دولار في شكل أسهم في موقع الفيس بوك لصالح واتس اب.

لكن ولأي سبب إذا ما تم إلغاء صفقة الإستحواذ بسبب القضاء، فإن الفيس بوك سيكون ملزم بدفع 2 مليار دولار في شكل نقود وأسهم للـ WhatsApp، وهو ما يعني أن منصة التراسل الفوري لن تخسر في كلتا الحالتين.

وسوف تدفع “فيسبوك” مبلغ 12 مليار دولار أمريكي كأسهم نظير الاستحواذ على “واتس آب”، إضافة إلى مبلغ 4 مليارات دولار نقداً، وذلك حسب ما جاء في التقرير الذي قدمته الشركة للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

هذا وفي إطار الصفقة، سوف ينضم الفريق العامل على “واتس آب” إلى “فيسبوك”، حيث أكد “مارك زوكربيرج”، الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك”، أن “واتس آب” سوف تعمل بشكل مستقل داخل شركته. فحسب ما جاء في البيان الرسمي فإن (Jan Koum) مؤسس و مدير عام WhatsApp سينتقل إلى مجلس إدارة فايسبوك, كما أن فريق عمل التطبيق سيعمل بإستقلالية تماما كما كان في السابق و كما يحصل مع فريق عمل إنستغرام مثلا.

لو قاربنا أرقام نمو مستخدمي الواتساب لوجدناه تقريباً ضعف سرعة فيس بوك نفسه وحتى جي مايل و سكايب وتويتر، خلال 4 سنوات من إطلاق الواتساب وصل إلى 450 مليون مستخدم في حين أن فيس بوك خلال السنوات الأربعة الأولى من عمره لم يتجاوز 150 مليون مستخدم.


يذكر أن خدمة “واتس آب” كانت قد تأسست في 2009، على يد كل من الأمريكي Brian Acton و الأوكراني Jan Koum، وهما من موظفي “ياهو” السابقين، لم تحصل الشركة على تمويل خارجي سوى من Sequoia Capital بمبلغ 8 مليون دولار، وتقدم الخدمة عدة تطبيقات للأجهزة الذكية العاملة بأنظمة أندرويد وiOS و سيمبيان و بلاك بيري و ويندوز فون.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم