الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

سامسونج تعلن عن إطلاق هاتفها الذكي Galaxy S5


بعد الكثير من الشائعات و الأخبار أعلنت الشركة الكورية (سامسونج) أخيرا عن هاتفها الذكي الجديد Galaxy S5 خلال فعاليات ندوة خاصة على هامش مؤتمر Mobile World Congress 2014 بمدينة برشلونة الإسبانية.

ويأتي الهاتف الجديد بمواصفات مرتفعة تُنافس الأجهزة الرائدة في الأسواق، حيث يملك شاشة من نوع Super AMOLED بقياس 5.1 إنش وبدقة عرض 1080p التي لا تختلف عن دقة العرض التي يقدمها الهاتف السابق جالاكسي إس 4.


جدول المواصفات

Size142 x 72.5 x 8.1 mm (5.59 x 2.85 x 0.32 in)
Weight145 g (5.11 oz)
ScreenSuper AMOLED 5.1 inches capacitive touchscreen, 16M colors
Resolution1080 x 1920 pixels
OSAndroid OS, v4.4.2 (KitKat)
Storage16/32 GB storage
External MemoryYes, microSD, up to 128 GB
ProcessorQualcomm Snapdragon 801 Quad-core 2.5 GHz Krait 400
RAM2 GB
ConnectivityHSDPA, 42.2 Mbps; HSUPA, 5.76 Mbps; LTE, Cat4, 50 Mbps UL, 150 Mbps DL, Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, DLNA, Wi-Fi Direct, Wi-Fi hotspot
CameraRear: 16 MP, 5312 x 2988 pixels, autofocus, LED flash
2160p@30fps, 1080p@60fps
Front: 2 MP, 1080p@30fps, dual video call
BluetoothYes, version 4.0
BatteryLi-Ion 2800 mAh
SensorsAccelerometer, gyro, proximity, compass, barometer, temperature, humidity, gesture, heart rate, fingerprint sensor

ويأتي أسفل الشاشة الزر الرئيسي الذي اعتدنا أن نشاهده بأجهزة سامسونج، ولكنه يقدم هذه المرة مستشعر ضوئي لبصمات الأصابع، في خطوة تهدف سامسونج من خلالها لمنافسة بقية الشركات التي بدأت بإدخال مستشعر للبصمة مثل آبل و HTC، بالإضافة إلى الأزرار اللمسية على جانبي الزر الرئيسي، وهي زر للرجوع وزر لتعدد المهام.

و يقدم الجهاز غطاءً خلفيًا مصنوعًا من مادة تستخدمها سامسونج للمرة الأولى، فهي ليست بالبلاستيك الصلب المعتاد في أجهزتها، وليست بالجلد الصناعي الذي استخدمته في هاتف Note 3. الغطاء الخلفي للجهاز ما زال بلاستيكيًا لكنه ذو قوام مختلف وملمس طري قالت الشركة أنه يمثل أمثل تجربة مريحة لإمساك الهاتف واستخدامه.


ويأتي هاتف سامسونج Galaxy S5 الجديد بشكل مقاوم للغبار والإتساخ، ومضاد للمياه وفق معيار IP67 حتى تحت متر داخل الماء. ويأتي الهاتف بنسخة أندرويد 4.4.2 كيت كات، وبنسخة محسنة من واجهة TouchWiz من سامسونج.


ويأتي الهاتف الجديد بأربعة ألوان مختلفة وهي الأسود والأبيض والأزرق والذهبي، ومن الواضح أن تغيير الخامة الخلفية للهاتف وعدم اعتماد سامسونج على الخامة الملساء أو الجلدية مثل نوت 3، جعلت منه تغييرًا جيدًا يحسب لصالح الشركة، كونه لم يعد واضحًا على أنه جهاز بلاستيكي رخيص.


ويضم الهاتف الذكي الجديد وضع أخر خاص بالأطفال وهو وضع Kids Mode، والذي يتيح لمستخدم “جالاكسي إس 5″ مشاركة هاتفه مع الأطفال دون الخوف على البيانات أو استخدامهم لأي مميزات غير مسموح لهم باستعمالها.

وتحدثت سامسونج عن عدد من الميزات الأخرى، مع تعزيز تطبيق الصحة S Health 3.0 و امتلاك الهاتف من جهته الخلفية تحت الكاميرا مستشعرا لضربات القلب أصبح من الممكن قياس معدل ضربات القلب عبر وضع الإصبع فوق المستشعر.

يُذكر أن الشركة كشفت كذلك عن سوار Gear Fit المتوافق مع إس 5 والعديد من أجهزة سامسونج الأخرى، والذي يقدم أول شاشة منحنية في جهاز قابل للارتداء في العالم، وهو يعمل عمل الساعة الذكية من إمكانية مشاهدة التنبيهات والتفاعل مع بعض خيارات الهاتف، وهو في ذات الوقت جهاز لتتبع اللياقة البدنية، حيث يضم مستشعر لقراءة البيانات الحيوية في جسم الانسان أثناء الاستخدام.


كما تحدثت الشركة عن ميزات الشاشة التي لا تقوم بتعديل إضاءتها فحسب، بل كذلك تحسن من نسبة التباين بحسب ظروف الإضاءة المحيطة لتقديم أفضل صورة ممكنة

 كما يقدم الجهاز ميزة لتوفير استهلاك البطارية تقوم بتحويل ألوان الشاشة إلى الأبيض والأسود وتعطيل كافة الخدمات عدا خدمات الهاتف والرسائل القصيرة. و تقول الشركة بأن هذه الخاصة تتيح تشغيل الهاتف لمدة 24 ساعة من وضعية الاستعداد بـ 10 بالمئة من البطارية فقط.



0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم