الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

كاسبرسكي توفر حل ذكي يحمي بيانات الأجهزة المحمولة من السرقة


وفقا لاستطلاع “Kaspersky Consumer Security Risks” الذي أجرته منظمة B2B International وكاسبرسكي لاب في عام 2013، تعرض كل مستخدم من بين 6 مستخدمين لفقدان أو سرقة أو تضرر كبير لجهازه المحمول سواء كان هاتفا ذكيا، جهازا لوحيا أو حاسوبا محمولا في الأشهر الـ12 الفائتة. إلا أن المستخدمين لم يفقدوا أجهزتهم فحسب، بل وفقدوا بيانات شخصية قيّمة أيضا.

غدت الحواسيب المحمولة، الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية إذ أننا نستخدمها في العمل، في المنزل أو للتواصل مع الأصدقاء والأقارب، لكن ماذا لو فقدنا حاسوبا محمولا أو هاتفا ذكيا أو جهازا لوحيا؟ ماذا سيحدث لصور التقطناها خلال العطلات، أو مقاطع الفيديو لأول خطوات طفلنا، مراسلاتنا مع أصدقائنا القدامى، كلمات المرور إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حسابات الصيرفة الالكترونية والبريد الالكتروني؟ هل سيختفي كل ذلك مع اختفاء أجهزتنا؟

بحسب الاستطلاع، تتعرض الأجهزة المحمولة للفقدان أو السرقة أو الإضرار بانتظام: نحو 16% من المستجيبين أكدوا أنهم عانوا إحدى هذه المشاكل خلال الأشهر الـ12 الفائتة. وإذا تمعنّا النظر في هذه المسألة، فإننا سنجد أن 9% من أجهزة المستخدمين تضررت بشكل كبير، 3% من الأجهزة فقدت و4% منها سرق. هذه البيانات تؤكد مرة أخرى أن فقدان أو سرقة الاجهزة المحمولة مشكلة شائعة. إلا أنه بصرف النظر عن فقدان الجهاز، ما هي المشاكل التي يواجهها صاحبها في هذه الحالة؟.. أظهر الاستطلاع أنه في العادة تخزن في الاجهزة المحمولة الأنواع التالية من البيانات:

  • الصور الشخصية ومقاطع الفيديو: 76% من الهواتف الذكية و 65% من الأجهزة اللوحية
  • المراسلات الشخصية عبر البريد الالكتروني: 64% من الهواتف الذكية و61% من الأجهزة اللوحية
  • كلمات المرور إلى حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني: 22% من الهواتف الذكية و23% من الأجهزة اللوحية
  • بريد العمل: 32% من الهواتف الذكية و28% من الأجهزة اللوحية
  • وثائق تتعلق بالأعمال: 20% من الهواتف الذكية و29% من الأجهزة اللوحية
  • البيانات المالية، كلمات المرور إلى حسابات في مواقع الصيرفة الالكترونية: 10% لكل من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

بمعنى أخر، يحتفظ المستخدمون بجميع أنواع المعلومات على أجهزتهم المحمولة وفي العادة تكون البيانات أكثر قيمة من الجهاز نفسه، ويتسبب فقدان هذه البيانات في معاناة المستخدمين. ففي حال وقعت هذه البيانات بين يدي اشخاص معادين، ستكون تبعات ذلك كارثية، وقد يتم نشر البيانات السرية الخاصة بشركتك؛ أو اختراق حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي، مواقع خدمات البريد الالكتروني ومواقع البنوك الالكترونية. لحسن الحظ هناك طريقة آمنة وملائمة للحد من احتمال وقوع مثل هذه الحالات.

يعتبر برنامج Kaspersky Internet Security for Android حل صمم خصيصا لحماية أكثر المنصات التشغيلية الخاصة بالمحمول انتشارا، بالإضافة إلى التقنيات المطورة التي تقوم بالكشف عن التهديدات الالكترونية وتقوم بتعطيل عملها، يحتوي البرنامج أيضا على عدد من الوظائف التي تحول دون وقوع البيانات القيّمة في حوزة آخرين، كما أنه يساعد في الكشف عن الجهاز المفقود أو المسروق واستعادة البيانات، ويحتوي البرنامج على الوظائف التالية:

  • وظيفة “Lock&Locate” تستطيع تعطيل عمل الجهاز المفقود وتحدد مكانه باستخدام البيانات المستلمة عبر نظام GPS من الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي
  • وظيفة “Data Wipe” تقوم بحذف جميع البيانات المخزنة على الجهاز
  • وظيفة “Mugshot” تقوم بالتقاط صورة لكل من يستخدم الجهاز المفقود وترسل صورته إلى الشرطة
  • وحدة “SIM Watch” تسمح لصاحب الجهاز بتعطيله أو حذف ذاكرته حتى في حال تم إزالة شريحة الهاتف


ويمكن التحكم بجميع الخصائص التي يتم تشغيلها عن بعد عبر “Anti-Theft Web Management” وهو مركز مراقبة يعتمد على الويب ويسمح لصاحب الجهاز المفقود الوصول إلى جهازه عبر الحاسوب أو أي جهاز محمول آخر. لسوء الحظ، قد لا يتمكن صاحب الجهاز من استرجاعه واستعادة البيانات المخزنة عليه. إلا أن Kaspersky Internet Security for Android يضمن ألا تقع البيانات الشخصية القيمة بين يديّ من قد يستغلها في أغراض شريرة.

ويتوفر منتج Kaspersky Internet Security for Android على موقع شركة كاسبرسكي لاب الرسمي على الانترنت، كذلك على متجر Google Play 




0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم