الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

آبل وسامسونج حصلتا على 87.9% من أرباح سوق الهواتف الذكية في السنوات الستة الأخيرة


وفقا لـ Horace Dediu، وهو المحلل المعروف في الأمور التي لها علاقة بسوق الأجهزة المحمولة، فإن كل من شركة آبل وسامسونج إستحوذتا معا على 87.9% من الأرباح التي ولدتها صناعة الهواتف الذكية على مدى السنوات الستة الماضية. وبلغ مجموع الأرباح التي ولدتها صناعة الهواتف الذكية حوالي 215 مليار دولار، وقد ذهب ما يقرب من 189 مليار دولار إلى الثنائي.

ومع ذلك، فيبدو أن شركة آبل تمتلك اليد العليا، بحيث أنها ولدت أرباح من صناعة الهواتف الذكية تفوق بكثير الأرباح التي ولدتها شركة سامسونج من نفس الصناعة. وقد حصلت شركة آبل على أرباح إجمالية بقيمة 132.87 مليار دولار، في حين حصلت شركة سامسونج على أرباح بقيمة 56.11 مليار دولار.

وبالنسبة للأرباح الباقية والتي تبلغ قيمتها 26 مليار دولار، فيتم تقسيمها بين نوكيا والبلاكبيري و HTC و LG. ووفقا للمحلل Horace Dediu، فإن الأرباح التي حصلت عليها شركة نوكيا في السنوات الستة الأخيرة تمثل ما مجموعه 20.5 مليار دولار مما يمنح للشركة الفنلندية المركز الثالث بين مصنعي الهواتف الذكية الأكثر ربحية. وشركة HTC من ناحية أخرى، هبطت إلى المرتبة الرابعة بحصولها على 2.8% من إجمالي أرباح صناعة الهواتف الذكية، في حين أخذت كل من شركة البلاكبيري و LG المرتبة الخامسة والسادسة على التوالي. وبالنسبة لشركة Sony فهي وازنت بين الأرباح والنفقات. ولكن بخصوص شركة موتورولا فهي حصلت على نتيجة غير سارة ( 2.8%- )، وهو ما يعني أن الشركة فقدت أكثر بكثير مما حصلت عليه.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم