الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

5 أنظمة تشغيل قديمة يمكنك أن تجربها الآن من متصفحك !


أنظمة التشغيل ويندوز من مايكروسوفت وماك من أبل هي من أبرز أنظمة التمشغيل في وقتنا ومن أقدمها وأولها أيضا في موجودة لحوالي ثلاثة عقود حتى الآن.

اما إذا كنت تريد أن تستخدم ميزات نظام تشغيللقديم، سيكون لديك ربما البحث عن البرنامج وتحميله على جهازك. ولكن هناك العديد من المواقع التي تحاكي أنظمة أنظمة تشغيل قديمة وتسمح لك بالنقر على عدد من الأشياء. وفيما يلي بعض من أنظمة التشغيل التي يمكنك تجربتها مباشرة على متصفحك :

ويندوز 1.0


إنه أقدم من الإنترنت نفسها، كونه النسخة الأولى نظام التشغيل الأكثر استخداماً في التاريخ، حيث صدر في عام 1985، يمكنك أن تعيش في الماضي الآن بزيارة هذا الموقع JSMachines.net

المحاكي يعمل باللونين الأبيض والأسود بدلاً، ولا يمكنك حفظ أية تغييرات، ولكن يمكنك استخدام مؤشر الماوس وتشغيل برامج Windows، مثل والمفكرة، و برنامج الرسم Paint.

نظام ماك 7


هذا الموقع يتيح لك تشغيل نظام ماك 7، الذي صدر في عام 1991، على جهاز ماكنتوش بلس، وهو جهاز كمبيوتر عرض في عام 1986. كلمسة لطيفة، فإنه يدير نظام التشغيل داخل مثال عن جهاز الكمبيوتر.

أميغا 500


ربما قد لا تعرف هذا النظام وقد يكون هذا أول مرة تسمع به و لكن ما لا تعرفه  هو أنه من أفضل أنظمة التشغيل مبيعا في أوروبا خلال أواخر 80 وليس الماك أو حاسوب بنظام ويندوز كما قد تعتقد . معظمنا لا يعرف ان المنافسة فى هذا العصر كانت ثلاثية و ليست ثنائية.
يمكنك تجربته من هنا

ويندوز 95


موقع VirtualDesktop.org يقدم مجموعة من الإصدارات الأخرى من Windows و Mac، بما في ذلك واحدة من أنظمة التشغيل الأكثر شهرة، Windows 95. هذا المحاكي لا يقدم كل وظائف النظام ولكن الأمر يستحق العناء للنظر إلى أول نسخة من قائمة إبدأ الموجودة في أنظمة Microsoft.

نظام Mac OSX 10.2


يقدم موقع VirtualDesktop.org أيضا واحدة من الإصدارات الأولى لنظام التشغيل العاشر،المسمى Jaguar . يمكنك التنقل من خلال بعض من تفضيلات النظام، رؤية إصدار مبكر من نظام التشغيل العاشر، وبدء تشغيل البريد أو Internet Explorer لنظام MAC. مرة أخرى.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم