كيف تصلح ملفاتك المعطوبة أو التالفة في نظام ويندوز ؟


من المشاكل المتعبة لدى المستخدم هو عندما يكون أحد ملفاته غير قابل للقراءة نتيجة تلفه أو تلاعب به فيروس ما أو حتى تعطل النظام أثناء تحرير مستند ما...الخ .هذا الأمر لن تعرف قيمته إلا إذا تعرضت لهذا الموقف المحرج،  لكن في المقابل هناك برنامج جميل يمكن أن يساعدك في إصلاح جميع أنواع الملفات المعطوبة ،ويخلصك من  محنتك هذه .


 File Repair هو تطبيق مجاني لنظام التشغيل ويندوز ، يقوم بمساعدتك في إصلاح الملفات التالفة والمعطوبة، وهو أداة قوية جداً في تفحص الملفات المعطوبة واستخراج البيانات قدر الإمكان إلى ملف جديد الذي يمكن استخدامه بشكل عادي .

البرنامج عملي جدا في إصلاح هذه الملفات الغير قابلة للقراءة، فاعتمادا على درجة ضرر الملف المراد إصلاحه يقوم البرنامج باستخراج والتحقق من الأجزاء المتضررة وجعلها قابلة للقراءة مرة أخرى. في حالة إذا كان الضرر كبير جدا يمكن للبرنامج مقارنة البيانات القابلة للاسترداد تقريبا و الميؤوس منها تماما.

أنواع الملفات التي يمكن إصلاح بهذا البرنامج هي كالتالي :

ملفات الوورد (doc, docx, docm, rtf)
جداول البيانات إكسل (xls, xla, xlsx)
الملفات المضغوطة (zip, rar)
مقاطع الفيديو  (avi, mp4, mov, flv, wmv, asf, mpg)
الصور (jpg, jpeg, gif, tiff, bmp, png)
ملفات PDF
ملفات قاعدة البيانات (MDB, MDE, ACCDB, ACCDE)
العروض التقديمية (.ppt, pps, pptx)
المقاطع الصوتية (mp3, wav)

عملية تسطيب البرنامج لا تحتاج شرح ، فقط انتبه ألا تقول بتثبيت البرامج الإضافية أثناء عملية التثبيت !

كذلك عملية استخدام البرنامج سهلة جدا ، بعد تتبيث البرنامج وفي الواجهة الرئيسية تقوم باختيار الملف المراد إصلاحه من خلال النقر على زر1 الموضح في الصورة ثم من خلال change يمكن تعيين مكان حفظ الملف. وبعد ذلك تقوم بالنقر على زر  Start Repair.


البرنامج يدعم ويندوز 7 وكذلك 8 للتحميل من هنا