الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

جوجل تشدد معايير الأمن على تطبيقات أندرويد و تبدأ بفحصها من الفيروسات


على ما يبدو فإن جوجل تريد " تأمين " نظامها (أندرويد) للهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية خصوصا مع الضجة التي راجت مؤخرا حول التجسس الإلكتروني و الإختراقات بالإضافة إلى البرمجيات الخبيثة التي تغزو على وجه الخصوص الأنظمة المحمولة.

فمنذ عدة أيام إحتل أحد تطبيقات الحماية من الفيروسات لأجهزة الأندرويد المرتبة الأولى كأكثر التطبيقات المدفوعة تحميلا على متجر جوجل بلاي خلال الفترة القليلة الماضية، ليكتشف مستخدموه بعد ذلك بأن هذا التطبيق ماهو إلا تطبيق مخادع إستطاع المرور من بين يدي جوجل، وهو الأمر الذي دفع جوجل إلى حذف التطبيق فيما بعد.

وقد تسبب هذا الأمر في قيام جوجل بإضافة لطبقة حماية جديدة على التطبيقات التي يتم تحميلها للهواتف العاملة بنظام الأندرويد، فجوجل لديها بالفعل ميزة التطبيقات الموثقة Verify apps وهي الخاصية التي تقوم بفحص وتنبيهك عند تحميل أية تطبيقات من خارج متجر Google Play.


في السابق كانت خدمة التأكد من التطبيقات تعمل على التطبيقات التي تم تحميلها من خارج متجر جوجل بلاي، وذلك عند عملية تنصيب التطبيقات فقط، أما الآن ستقوم الخدمة بفحص كل تطبيق قبل تنصيبه كما ستقوم أيضا بفحص التطبيقات المُنصبة على جهاز المستخدم دوريا للحماية الإضافية.

وتقول جوجل بأن التنبيهات التي كانت تقوم بإرسالها للمستخدمين عند محاولتهم لتثبيت تطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي تجدي نفعاً بالفعل، حيث تقول بأن 0.18% فقط من الذين رأوا هذا التنبيه قاموا بالإستمرار في تنصيب التطبيقات بعد رؤيتهم للتحذير، أما 99.82% من المستخدمين فقد قاموا بالإستجابة إلى هذا التحذير.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم