الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

جوجل تتيح العودة بالزمن في خدمة ستريت فيو


أعلنت شركة “جوجل” عن بدء إطلاق ميزة جديدة في خدمة “ستريت فيو” تتيح للمستخدمين العودة بالزمن للوراء لمشاهدة صور لبعض الأماكن قبل عدة سنوات.

وذكرت الشركة “بدءاً من اليوم، يمكنكم السفر إلى الماضي؛ لمشاهدة مدى التغيرات التي جرت على مدى سنوات مضت، وذلك من خلال قوقل ستريت فيو عبر منصة سطح المكتب. وتم تجميع الصور التي تعود إلى عام 2007.”

وأوضحت “جوجل” أن الميزة الجديدة مفيدة لتتبع التغير الحادث في بعض الاماكن بمرور السنين، حيث يمكن مشاهدة مراحل بناء بعض المنشأت مثل عمليات التجديد في ملعب كاستيلاو بالبرازيل الذي سيستضيف بعض مباريات كأس العالم المقبلة.

وأشارت الشركة إلى أن المستخدم يستطيع كذلك تتبع عمليات التشييد التي تمت بعد الزلزال وموجات تسونامي التي ضربت السواحل اليابانية في عام 2011، أو تتبع مراحل بناء برج الحرية في مدينة نيويورك الأمريكية والذي تم إطلاقه في 2012.

في الحقيقة، أنتم لن تعودوا بالزمن إلى عدد مهول من السنوات السابقة، لكن في الوقت نفسه، من الرائع أن نرى كيف تغيَّرَت المدن في جميع أنحاء العالم منذ أن بدأت قوقل في إطلاق خدمة خرائطها حول العالم.

والميزة غير متوفرة لكل الأماكن، بينما الأماكن التي حصلت على تلك الميزة الجديدة ستظهر هناك أيقونة الساعة في أعلى يسار قوقل ستريت فيو، وعند النقر على شريط التمرير، يمكنكم اختيار الصور التي تم التقاطها لنفس المكان خلال السنوات السابقة حتى عام 2007.

وأضافت الشركة أن المستخدم قادر على رؤية صور مصغرة لتلك الأماكن في السنوات الماضية عبر الضغط على أيقونة الساعة حيث ستظهر نافذة صغيرة بجانب الصورة الحالية للمكان، كما يستطيع تصفح أي من تلك الصور بشكل بانورامي عبر الضغط عليها.

وينتظر أن تقدم “جوجل” صور للأماكن ضمن الميزة الجديدة منذ عام 2007، وهو العام الذي أطلقت فيه الشركة برنامج “ستريت فيو” كجزء من خدمة الخرائط خاصتها، والذي يُظهر للمستخدم صور للأماكن والمعالم الشهيرة حول العالم.

يذكر أن الميزة الجديدة متاحة في خرائط “جوجل” المخصصة للحواسب الشخصية، حيث لم تكشف الشركة أي معلومات عن موعد توفير تلك الميزة في تطبيقات الأجهزة الذكية.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم