الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

إضافة لجوجل كروم لنسخ وتحرير النصوص من أي صورة


أطلق مطور إضافة لمتصفح “كروم” تتيح للمستخدمين تحويل النصوص الموجودة داخل أي صورة على الإنترنت إلى نصوص مكتوبة يمكن التعديل عليها، وهي الإضافة التي أطلق عليها اسم Project Naptha.

هذه التقنية أو المشروع المسمى (Naptha) ، هو عبارة عن إضافة لمتصفح جوجل كروم تسمح لك بتحديد ونسخ النص المكتوب على أي نوع من الصور التي تجدها على الانترنت كالرسوم البيانية ، والملصقات ،والمستندات غير القابلة للنسخ.

وأوضح كيفن كيوك، المطور وراء Project Naptha، الذي هو طالب من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، أن فور تثبيت المستخدم للإضافة في متصفحه فإنه سيكون قادرا على تحديد النصوص من الصور عبر أداة توفرها الإضافة وتحويلها إلى نصوص مكتوبة يمكن التعديل عليها.

وتعتمد الإضافة على مجموعة من خوارزميات “التعرف الضوئي على الحروف”، المعروفة اختصارا باسم OCR، والتي تتيح إمكانية تحويل صور النصوص المكتوبة باليد أو باستخدام خط إلكتروني إلى نصوص يستطيع الحاسوب معالجتها.

وتملك الإضافة عدة مميزات بجانب نسخ النصوص ولصقها في برمجيات المعالجة، أبرزها ميزة للتعديل على النصوص في نفس الصورة مع الحفاظ على الدقة الجيدة، وذلك دون الحاجة لبرمجيات معالجة الصور.

ويستطيع المستخدم استعمال إضافة Project Naptha كذلك لترجمة النصوص الموجودة في الصور دون الحاجة لبرامج إضافية، حيث تدعم الإضافة الترجمة إلى لغات مثل الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والروسية والصينية.

وأكد كيوك إنه يسعى خلال الفترة القليلة المقبلة إلى تطوير خصائص الإضافة وتوفير نسخ منها خاصة بمتصفحات الإنترنت الشهيرة الأخرى، حيث تقتصر الإضافة حالياً على متصفح “كروم”.

يذكر أن إضافة Project Naptha تم إطلاقها لجميع المستخدمين حول العالم عبر سوق “كروم” الإلكتروني، ويمكن تثبيتها بشكل مجاني من خلال هذا الرابط.

و تجدر الاشارة ان هذه الاضافة الإضافة التي يبلغ حجمها نحو 500 كيلوبايت فقط غير داعمة للغة العربية.

و لمن لم تعجبه هذه الإضافة يمكنك أن تجرب هذه المواقع و البرامج التي تقدم خدمة OCR مجانا :

أفضل البرامج المجانية لتحويل الصورة إلى نص
أفضل 5 مواقع مجانية تقدم خدمة OCR

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم