الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في متصفح إنترنت إكسبلورر


حذرت شركة مايكروسوفت عملائها من وجود ثغرة خطيرة في متصفح "إنترنت إكسبلورر" يمكن أن تسمح للقراصنة باختراق أجهزتهم بكل سهولة بل والتحكم فيها بشكل تام.

الثغرة الأمنية الخطيرة على مستوى (إنترنيت إكسبلورر) إكتشفتها الشركة الأمنية (FireEye) قبل أن تؤكدها مايكروسوفت في وقت لاحق, وهي تخص بالأساس جميع نسخ متصفح (إنترنيت إكسبلورر) إبتداءا من النسخة 6 و حتى النسخة 11 كما أنها تهم كذلك (أوتلوك), حيث تمكن من التحكم بحاسوب المستخدم عن بعد عبر موقع ويب مزيف, و الثغرة مستغلة حاليا من طرف الهاكرز.

هذه الثغرة تمكن من إطلاق هجمات إلكترونية من نوع (zero day) و الشركة تعمل حاليا على إصلاحها حسب ما صرحت به، من جهة أخرى فمن بين الحلول المقترحة لمواجهة هذا المشكل تفعيل نمط الحماية المدعم "Enhanced Protected Mode"، أو تعطيل (Adobe Flash) بالإضافة إلى تعطيل المتصفح و إستخدام متصفحات أخرى كـ (جوجل كروم) أو (موزيلا فايرفوكس) إلى غاية حل هذا المشكل.

ولن تتلقى الحاسبات الشخصية العاملة بنظام التشغيل “ويندوز إكس بي” أي تحديثات تتعلق بإصلاح هذه الثغرة عندما يجري إطلاقها، وذلك لأن شركة “مايكروسوفت” كانت قد أوقفت في وقت سابق من الشهر الجاري دعم نظامها البالغ من العمر 13 عامًا، وتقدر الشركات الأمنية أن هناك ما بين 15 و 25 بالمئة من إجمالي عدد الحاسبات الشخصية في العالم ما تزال تعمل بهذا النظام.

وعن خطورة الثغرة، قالت مايكروسوفت إنها قد تسمح للقراصنة بفرض سيطرة كاملة على نظام التشغيل المصاب، ثم تقوم بعرض أو تغيير أو حذف بيانات المستخدم، أو تثبيت برامج خبيثة، أو إنشاء حسابات من شأنها أن تعطي القراصنة حقوق المستخدم الكامل.

وقالت مايكروسوفت، نقلا عن رويترز، إن تنصح مستخدمي نظام ويندوز إكس بي بالترقية إلى الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل، مثل ويندوز 7 أو ويندوز 8.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم