الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

سامسونج تقوم بتدشين متحف عن تاريخ الإبتكار


دشنت الشركة الكورية سامسونغ (متحفا للإبتكار) في مدينة سوون بكوريا الجنوبية, المتحف المتعدد الوسائط يأتي أثناء إحتفالات الشركة بعيد ميلادها الـ 45 و يهدف إلى التعريف بتاريخ المنتجات الإلكترونية المبتكرة التي بصمت تاريخ التكنولوجيا الحديثة.

وسيتيح المتحف للزوار أن يتعرفوا على تاريخ الأجهزة الإلكترونية منذ بداياتها لما كان مايكل فارادي يقوم بتجاربه وكذلك توماس أديسون و الفرد غراهام بيل مع أول جهاز تليفون في العالم، حيث أن لهؤلاء أهم المساهمات في تطور التكنولوجيا والإتصالات إلى ما نعرفه اليوم.

والمتحف ليس عن منتجات سامسونج فحسب ولو بينت الشركة أن بداية ثورة الهواتف الذكية كانت مع جهاز جالاكسي اس 2 على حد قولها، و يتوفر المتحف على قاعة عرض  كبيرة فيها ثلات مساحات للعرض تتناول عدد من الإبتكارات الخاصة بعصور التكنولوجيا و الصناعة, كما أن هذا المتحف يقدم قرابة 150 إبتكارا و منتوج عبر تاريخ التكنولوجيا يغلب عليها منتوجات سامسونغ فيما تغيب منتوجات لشركات أخرى بصمت إبتكاراتها عالم التقنية كشركات سوني أو إل جي أو آبل بإستثناء تطرقها لتاريخ حاسوب Apple II.

واستعرضت سامسونج في المتحف مجموعة متنوعة من الأجهزة مثل أول تلفاز تم بيعه تجاريا و جهاز قديم لها يدمج ما بين الساعة والهاتف الخليوي و أول هاتف قابل للطي و الأجهزة المنزلية.


من الواضح أن المتحف ليس محايدا وحرصت سامسونج أن لاتضع أجهزة منافسة مباشرة لما تقدمه، مثلا لن تجد هناك هواتف ذكية من صنع إل جي كونها اقوى المنافسين في آسيا والعالم لسامسونج، وحتى أن جهاز الكمبيوتر من آبل وضعته لكون سامسونج لم تصنع جهاز كمبيوتر مشابه.

وفي الطابق الأخير من المتحف هناك صالة عرض خاصة بأجهزة سامسونج الأحدث مثل ساعات Gear 2 و سوار وساعة Gear Fit بالإضافة إلى مسرح بانورامي بدقة 4K يعرض فيلما حول كيف أن إبتكار شركة سامسونج يجعل من العالم مكان أفضل للعيش.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم