الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

إل جي تكشف رسميًا عن هاتف LG G3


كشفت شركة إل جي بشكل رسمي عن هاتفها الجديد LG G3 من خلال مؤتمر صحفي في مدينة لندن، اليكم المواصفات العتادية للهاتف وكذلك الميزات البرمجية:

  • شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1440×2560 بكثافة 538 بيكسل في الإنش
  • الذاكرة العشوائية 2 أو 3 غيغابايت بحسب الطراز
  • السعة التخزينية الداخلية 16 أو 32 غيغابايت بحسب الطراز
  • دعم بطاقات microSD حتى 128 غيغابايت
  • معالج Snapdragon 801 بتردد 2.46 غيغاهرتز
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة وحساس ليزري للتركيز التلقائي
  • كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل
  • السماكة 8.9 ميليمتر
  • الوزن 149 غرام
  • أندرويد 4.4.2 (كيت كات)


ركزت إل جي في هاتفها على البساطة، وقد كررت الشركة كلمة “البساطة” كثيرًا خلال الحدث الذي كشفت فيه عن الهاتف حيث يمتلك الهاتف جميع أزرار التحكم في الجهة الخلفية منه وبالتالي فالجوانب خالية من الأزرار، في حين أن الغطاء الخلفي للهاتف مصنوع من المعدن المصقول خفيف الوزن والمقوّس من طرفيه لإعطاء سهولة أكثر في إمساك الجهاز، ومما يساعد على إمساك الجهاز بشكل أفضل كذلك هو الحواف الضيقة للشاشة والجسم الضيّق نسبيًا للجهاز، حيث قالت الشركة أنه ورغم قياس الشاشة الذي يبلغ 5.5 إنش فإنه يسهل الإمساك به والتعامل معه بيد واحدة، وقالت بأن جسم الجهاز أقرب إلى الأجهزة ذات الشاشات بقياس 5.1 إنش من حيث الحجم العام.

ومن أبرز ما ركزت عليه الشركة في هذا الهاتف هو الكاميرا، التي تتمتع بتركيز تلقائي عبر شعاع من الليزر Laser Auto Focus وهي تقنية تُستخدم للمرة الأولى في الهواتف الذكية، حيث تتيح قياس البعد بين الجسم المراد تصويره والكاميرا باستخدام شعاع ليزري وبالتالي تسمح بالتركيز بسرعة ودقة عاليتين حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

كما تمتعت الكاميرا الأمامية بتحسينات هامة، فهي تتمتع الآن بحساس أكبر وبحجم 2.1 ميغابيكسل وأكثر قدرة على امتصاص الضوء. كما زودت إل جي الكاميرا بطريقة سهلة لالتقاط الصور الذاتية Selfies، حيث يكفي أن تقوم برفع قبضة يدك أمام الكاميرا وضم أصابعك كي يميز الهاتف هذه الحركة ويقوم بالتقاط صورة بعد ثلاث ثواني مما يضمن عدم اهتزاز الهاتف عند التقاط الصورة بالشكل التقليدي.


أما من الناحية البرمجية فقد قدمت إل جي في هذا الهاتف واجهة بسيطة برسوميات مسطحة، قريبة من نوعًا ما من نمط واجهات أندرويد الافتراضية من غوغل، وهذه نقطة إيجابية جدًا حيث تبدو الواجهة الآن أجمل مما اعتدنا عليه من واجهات إل جي السابقة والتي كانت تُعتبر واحدة من نقاط ضعف هواتفها بحسب رأينا.


كما ركزت إل جي في هذا الهاتف على عدة ميزات برمجية مثل Smart Keyboard وهي لوحة المفاتيح التي تتعلم من أسلوب كتابة المستخدم لتحسين التصحيح التلقائي، كما تتيح لوحة المفاتيح للمستخدم التحكم بارتفاعها بسهولة وتخصيص بعض الحروف عليها من أجل كتابة أسرع. وتحدث الشركة كذلك عن ميزة Smart Notice التي تقوم بتقديم الاقتراحات للمستخدم بحسب اسلوب استخدامه للهاتف وموقعه الجغرافي لتقديم المعلومات عند الحاجة إليها، هذه الميزة قد تذكرك بإجراء مكالمة هاتفية كنت قد نسيت الرد عليها أو سؤالك إن كنت ترغب بحذف الملفات الموجودة منذ فترة طويلة على جهازك والتي لا تستخدمها. أما بالنسبة لحالة الطقس فهي تقترح عليك أخذ مظلة قبل الخروج من المنزل بسبب احتمال هطول المطر، وغير ذلك.

من الميزات البرمجية أيضًا ميزة Smart Security التي تهدف إلى تحسين حماية الهاتف بشكل عام، وتندرج تحتها ميزات مثل Knock Code التي شاهدناها في أجهزة سابقة من الشركة والتي تتيح فتح الجهاز عبر النقر على الشاشة وفق تتالي معين، وميزة Content Lock التي تحافظ على الملفات الشخصية آمنة ومخفية في حال إعارة الهاتف للأصدقاء. أما ميزة Kill Switch فهي تعطي أصحاب G3 إمكانية تعطيل الهاتف عن بعد في حال سرقته، كما تتيح حذف المعلومات من الهاتف لمنع الوصول إليها.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم