الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

إصدار أندرويد كيت كات يواصل إنتشاره البطيء و يصل إلى 8.5% من نسبة الأندرويد


يعتبر نظام جوجل (أندرويد) النظام الأول فيما يتعلق بالمنصات المحمولة, وينافس بذلك على الخصوص نظام آبل (iOS) وقد إعتادت جوجل شهريا على تقديم مؤشر نمو نسخ الأندرويد, حيث يبدو أن  النسخة الجديدة من نظام أندرويد 4.4 كيت كات مازال متأخرا.

فقد أظهرت أرقام جديدة من شركة “جوجل” أن الإصدار الأخير “كيت كات” KitKat من نظام التشغيل التابع لها “أندرويد” يشهد زيادة بطيئة وثابتة في عدد مستخدميه ليصل معها عدد الأجهزة الذكية العاملة بهذا الإصدار إلى 8.5 بالمئة مقارنة بالأرقام الأخيرة التي كانت تشير إلى 5.3 بالمئة من إجمالي أجهزة “أندرويد” المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

فبحسب الأرقام الرسمية لنظام أندرويد، زاد عدد الأجهزة الذكية، سواء الهواتف أو الحاسبات اللوحية، التي تعمل بالإصدار 4.4 من نظام التشغيل مفتوح المصدر والذي يحمل الاسم الرمزي “كيت كات”، من 5.3 بالمئة في نيسان/أبريل الماضي، إلى 8.5 بالمئة حتى يوم الخميس الماضي.

وبالنسبة لخلف إصدار “كيت كات”، والذي يحمل هو الآخر الاسم “جيلي بين” Jelly Bean، فما يزال الأكثر انتشارا رغم الانخفاض الطفيف الذي طرأ عليه، إذ قدرت نسبة الأجهزة العاملة بالنسخ الثلاث من إصدار “جيلي بين” وهي (4.1، أو 4.2، أو 4.3) بـ 60.8 بالمئة مقارنة بـ 61.4 سجلتها أرقام الشركة خلال الشهر المنصرم.


يُشار إلى أن هذه الإحصائية لا تشمل إلا الأجهزة التي قامت بزيارة متجر التطبيقات “جوجل بلاي” خلال مدة أسبوع انتهت في 1 أيار/مايو الجاري.

ويرجع إرتفاع نسبة الكيت كات هذا الشهر إلى زيادة معدل إطلاق الأجهزة التي تعمل بالنظام منها أجهزة رائدة كـ Samsung Galaxy S5 و HTC One M8، مع ترقية أجهزة قديمة للنظام كـ Galaxy Note 3 و Galaxy S4.

وكانت شركة “جوجل” أطلقت إصدار “كيت كات” من نظام “أندرويد” في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ولكن الإقبال عليه ما يزال ضعيفًا إذا ما قورن بالإقبال على الإصدارات الحديثة من نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “آبل” الذكية.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم