الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

نوكيا تستثمر 100 مليون دولار في تقنية السيارات الذكية


أعلنت شركة “نوكيا” اليوم الإثنين إنها تعتزم استثمار مبلغ 100 مليون دولار في تقنية السيارات المتصلة بالإنترنت، وذلك بعد أيام من إتمام صفقة بيع قطاع الأجهزة والخدمات التابع لها لشركة “مايكروسوفت” والتي بلغت قيمتها 7.5 مليار دولار.

وستدير شركة Nokia Growth Partners المملوكة لنوكيا الصندوق الإستثماري الجديد للتعرف على الشركات الناشئة التي لديها تقنيات و منتجات ابتكارية ستكون هامة للسيارات الذكية والمتصلة مع بعضها.

وتقول الشركة إن حملة الاستثمار التي تأتي تحت اسم Connected Car Fund والتي ستبحث وتستثمر في الشركات صاحبة الابتكارات التي سيكون لها أثر مهم في عالم المركبات الذكية والمتصلة بالإنترنت.

وتخطط شركة “نوكيا” لأن تكون هذه الخطوة منسجمة على نحو وثيق مع قسم الخرائط “هير” Here التابع لها والذي لم يكن مشمولا ضمن صفقة البيع المبرمة مع “مايكروسوفت”، وذلك عن طريق تعزيز قدرات وإمكانات خرائطها وخدمات ومنتجات تحديد المواقع.

الجدير بالذكر أن نوكيا ترخص لمايكروسوفت براءات اختراع خرائط HERE لإستخدامها في أجهزة ويندوز فون وذلك لمدة 4 سنوات، وتأمل نوكيا من فريق العمل في هذا القطاع والذي يبلغ عدده 6 آلاف موظف من تحقيق مصادر دخل جديدة من الخرائط عبر الإستثمار في شركات اخرى.

وتُعد “نوكيا” واحدة من الشركات التقنية التي بدأت تتبارى لجلب تقنياتها وخدماتها إلى السيارات، حيث أطلقت شركة آبل مطلع شهر آذار/مارس الماضي، وبالتنسيق مع عدد من الشركات المصنعة للسيارات، مثل فيراري و مرسيدس بنز و فولفو، نظام التشغيل CarPlay الذي تشكل خرائط آبل جزءا مهمًا منه.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم