الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

جوجل تتجاوز آبل و تصبح العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم


لقد ظلت شركة آبل الأمريكية أقوى علامة تجاربة في العالم لمدة طويلة سواء تعلق الأمر بشركات العالم الرقمي أو غيرها من عمالقة التجارة و الصناعة، لكن يبدو أنها ليست كذلك هذه السنة حيث أزاحتها جوجل من على عرش أقوى مئة علامة تجارية في العالم وحلت مكانها.


فقد تمكنت شركة جوجل من إزاحة نظيرها آبل من المركز الأول لتصبح “العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم” لعام 2014، وذلك وفقًا لدراسة جديدة.

وفبحسب الدراسة التي أجرتها “ميلوارد براون”، وهي شركة عالمية تركز على العلامات التجارية والإعلام والاتصالات، انخفضت قيمة العلامة التجارية الخاصة بشركة آبل بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي لتصبح 148 مليار دولار، فيما زادت قيمة شركة جوجل بنسبة 40% لتبلغ 159 مليار دولار.


و يقدم مكتب الدراسات المعروف MillwardBrown تقييمه السنوي الذي يحمل إسم (BrandZ) لأقوى مئة علامات تجارية عبر العالم من حيث القيمة المالية, ولا شك أن شركات العالم الرقمي تسيطر على المراكز الأولى في هذا الترتيب خصوصا إن تحدثنا عن العملاق آبل الذي حافظ على مركزه الأول خلال الثلات سنوات الأخيرة, لكن هذه السنة يبدو أن جوجل كانت لها رأي آخر.


و حسب مقياس BrandZ فإن علامة جوجل هي أقوى علامة تجارية في العالم حيث إرتفعت قيمتها المالية بـ 40 في المئة هذه السنة لتصل إلى 158 مليار دولار تليها آبل التي انخفضت قيمة علامتها التجارية بـ 20 في المئة و أصبحت تقدر بـ 147 مليار دولار ثم إي بي إم و مايكروسوفت في المركزين الثالت و الرابع على التوالي, فيما حلت فايسبوك في المركز 21 و سامسونغ في المرتبة 29.

وبحسب المحللين فإن دخول غوغل في سوق الأجهزة القابلة للارتداء، وخاصة مع Google Glass واستثمارها الكبير في مجال الذكاء الإصطناعي، وابتكارها لاختراعات مثل السيارة ذاتية القيادة، ساهم برفع قيمتها بشكل كبير لدى المُستهلكين، مقارنةً بآبل التي ما زالت تنتج نفس أجهزتها التقليدية من الهواتف والحواسب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم