تحديث كبير لتطبيق خرائط غوغل يضيف ميزات جديدة


أصدرت غوغل اليوم تحديثًا رئيسيًا لتطبيق الخرائط الخاص بها على أندرويد و iOS. الإصدار الجديد من التطبيق يحمل النسخة رقم 8.0 ويضيف مجموعة من الميزات الجديدة والتحسينات الهامة.

أولى الميزات هي تحسين ميزة التنقّل Turn-by-turn navigation التي باتت تُظهر الآن وبشكل دائم على الشاشة المسافة ووقت الوصول، وكذلك إمكانية الوصول السريع إلى الطرق البديلة في حال رغبة المستخدم بتغيير الطريق.

وفي هذا التحديث عادت ميزة إمكانية حفظ الخرائط للعمل دون اتصال بالإنترنت إلى التطبيق. أصبح بالإمكان حفظ الخريطة للعمل دون اتصال بالانترنت مع إمكانية تسمية الخرائط التي تم حفظها والعودة إليها ضمن قائمة مخصصة.


من الإضافات الهامة أيضًا تحسين طريقة عرض خطوط المواصلات العامة (في المدن المدعومة)، حيث باتت تعرض للمستخدم مجموع وقت المشي المطلوب، والمواعيد القادمة للحافلات والقطارات بشكل أفضل وأكثر وضوحًا من السابق، وأصبح بإمكان المستخدم مثلًا أن يحدد موعد مغادرته، أو موعد وصوله المفترض إلى المكان المقصود، بالساعة والدقيقة، كي يقترح له التطبيق أفضل وقت للخروج بحسب وسيلة الموصلات التي تم اختيارها.


ومع التحديث الجديد بات بإمكان المستخدم الوصول إلى قائمة بالأماكن التي قام بحفظها على الخريطة (عبر وضع نجمة عليها)، وبذلك يمكن تشكيل قائمة بالأماكن التي يرغب بزيارتها والعودة إليها بسهولة، ويمكن الوصول إلى هذه الأماكن سواء تم حفظها من خلال الهاتف أو جهاز الكمبيوتر أو أجهزة المستخدم الأخرى.


وحسن التطبيق من عملية البحث عن الأماكن المختلفة ضمنه، حيث تمت إضافة ميزة فلترة نتائج البحث، وفق عدة عوامل مثل البعد والأسعار والتقييم ومشاهدة الأماكن المفتوحة فقط وغير ذلك. وأخيرًا أُضيفت ميزة تقوم بإظهار أسهم تُرشد السائق أثناء استخدام ميزة التنقّل على سلوك المسار الأنسب في الشارع (يمين، وسط، يسار، .. الخ) وذلك وفقًا للاتّجاه الذي ينبغي للسائق أن يسلكه بعد ذلك. وبالتالي لن يتفاجأ السائق بأنه يتوجب عليه الانعطاف نحو اليمين وهو في أقصى اليسار.


هذه أبرز ميزات التحديث الجديد، الذي يمكن الحصول عليه