الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

موزيللا تعمل على جهاز منافس لـ Chromecast يعمل بـ Firefox OS


من المعلوم أن جهاز بث الفيديو الصغير لشركة جوجل والمعروف باسم كروم كاست Chromecast أسس لها موطئ قدم في هذا القطاع لكن تشير تقارير جديدة عن عزم موزيللا الدخول في هذا القطاع أيضا. بينما هذا المشروع مازال سريا بالنسبة لهذه الأخيرة إلا أن أحد مطوريها ألا وهو كريستيان هيلمان كشف عن بعض أموره بواسطة تغريدة جديدة له على شبكة التواصل تويتر.

المطور هذا كشف أن هذا الجهاز حاليا ليس أكثر من نموذج لكنه شبيه جدا ب Chromecast دون تحديد اسمه أو فيما إن كان للشركة الشهيرة شركاء لتصنيعه عتاديا.

و كان قد تمكن موقع GIGAOM من الحصول على نموذج أولي لجهاز صغير يعتمد في عمله على “نظام تشغيل فايرفوكس” Firefox OS، والمخصص لبث المحتوى إلى أجهزة التلفاز بشكل مشابه لأسلوب “كروم كاست” Chromecast الخاص بشركة جوجل.


واستعرض الموقع طريقة عمل المحول عبر فيديو، والذي يمكن له أن يستقبل الطلبات من تطبيق يوتيوب ليقوم بعرضها على شاشة التلفاز، كما يتيح إمكانية عرض المحتوى على أجهزة التلفاز بالاعتماد على أي نظام تشغيل كونه مفتوح لجميع المنصّات.

ويمكن للجهاز أن يقوم بالبث من نظام تشغيل فايرفوكس، ويندوز فون، أندرويد، وغيرها من أنظمة التشغيل، التي لا تمتلك الكثير من الخيارات لمشاركة المحتوى مع أجهزة التلفاز.


ما نعلمه حتى الآن هو أن منافس Chromecast هذا سيعمل بإصدار مخفف من النظام Firefox OS المشغل للهواتف الذكية أسوة بجهاز جوجل هذا الذي يعمل على النظام Chrome OS وقد يعملا بشكل متشابه حتى أنه قد يشغل تطبيقات Chromecast وقد يدعم التقنيات الجديدة التي تعمل عليها موزيللا منذ مدة مثل دعم الشاشات المتعددة.

يعتقد ألا تتدخل موزيللا بالجانب العتادي من هذا المشروع بل تسلمه إلى شركة متخصصة أكثر لكنها تحرص أن يكون جهازها الجديد هذا ذو بنية مفتوحة مع التوقعات أن تزود إمكانيات البث إلى الهواتف العاملة بالنظام ويندوز فون وكذلك إلى الحواسب المكتبية.

موضوع من طرف : يوسفينو يوسف

يوسفينو يوسف : مدير التصميم في مدونة سر التقنية و من كتابها، مطور ويب و خبير بتقنياته و متابع متحمس للتكنولوجيا و أخبارها
0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم