الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

آبل تعلن رسميا عن نظام iOS 8 مع مجموعة من الميزات الجديدة


كشفت اليوم شركة Apple خلال أحداث مؤتمرها للمطورين WWDC 2014 عن التحديث رقم 8 لنظام تشغيلهم الشهير للأجهزة المحمولة iOS . التحديث الجديد لن يختلف كثير من ناحية المظهر عن التحديث السابق ، لكن يجلب معه الكثير من المزايا المهمة جدا و التي لطالما طلبها مستخدموا نظام التشغيل هذا.  فهو يركز بشكل كبير على الإنسجام و التواصل ما بين نظام التشغيل و التطبيقات بشكل اساسي .

الميزة الأولى هي الإشعارات التفاعلية ، فالآن من خلال مركز الإشعارات ستتمكن من عمل الكثير للإشعارات التي تصلك و ليس مجرد قرائتها و فتح التطبيق ، بل ستتمكن من تطبيق بعض المهام عليها ، مثلا الرد على رسالة من خلال مركز الإشعارات ، اضافة اعجاب على حالة صديقك في شبكة اجتماعية من خلال مركز الإشعارات ، الخ .


تم تحسين تطبيق البريد الإلكتروني بشكل كبير من خلال جعل استخدامه أكثر سلاسة و سهولة ، كذلك خدمة البحث الرئيسية Spotlight تم تحسينها و من خلالها ستتمكن من البحث مباشرة حتى عن التطبيقات الغير مثبتة في هاتفك ليتاح لك تثبيتها ، ستتمكن من البحث عن الأفلام ، الموسيقى ، الأماكن ، الخ . فقد اصبحت توفر لك المزيد مقارنة بالسابق.

مع التحديث الجديد سيصبح بإمكانك تثبيت لوحات مفاتيح أخرى غير لوحة مفاتيح النظام الرئيسية مع العلم انها في هذا التحديث حصلت على تحسينات تجعل منها أفضل .  اضافت Apple دعم ارسال رسائل الفيديو و الصوت مباشرة  من خلال تطبيق iMessage بدلا من فتح تطبيق الكاميرا أو مسجل الصوت كما في السابق.  الآن في التحديث الجديد أصبحت معلومات الصحة أو اللياقة البدنية متوفرة لك بشكل افضل من خلال تطبيق healthKit .



مع الإصدار الجديد تم تقديم خاصية المشاركة العائلية ، لمشاركة اللحظات المهمة من الصور و الفيديو بشكل سريع بين المجموعة العائلية ، كذلك بالإمكان مشاركة التطبيقات ، معلومات الشراء ، و في حال كنت الوالد فعندما مثلا يحاول احد الأبناء الشراء ببطاقتك الإئتمانية من المتجر من على هاتفه سيتم ارسال اشعار تنبيهي اليك يطلب موافقتك. مميزة رائعة للعائلة.

هوية البصمة Apple Touch ID لن تكون بعد اليوم حصرية على قفل الشاشة أو المتجر ، بل سيتمكن أي تطبيق من استخدامها للتعريف عنك في حال اردت ذلك مع العلم أن المعلومات ستكون محفوظة على جهازك انت و لن تتم مشاركة بيانات البصمة مع التطبيق ، فقط سيتم استخدام وظيفة التعريف المعتمد من Apple.


نظام iOS 8 أصبح الآن يتيح للمستخدمين تثبيت الإضافات أو بالاحرى Widget القادمة من الطرف الثالث والتي هي عبارة عن تطبيقات مصغرة تعمل على الواجهة الرئيسية للنظام، وهي نفس الميزة الموجودة في نظام الأندرويد منذ عدة سنوات.

الميزة الجديدة المهمة كثيرا هي اتاحة الفرصة الآن للتطبيقات المختلفة لمشاركة البيانات فيما بينها ، ففي السابق كل تطبيق كان منعزل ببياناته عن التطبيقات الأخرى . لكن الآن سيصبح المجال مفتوح أمام مشاركة أي نوع من البيانات بين التطبيقات ، هذا سيجعل من استخدام أجهزة iOS أكثر روعة و جمالا و سيسهل الكثير على المستخدم.

بالمناسبة، كجزء من الإعلان عن نظام iOS 8 كشفت شركة آبل عن العديد من الميزات الجديدة لمتجر App Store أيضا. وينبغي لنا أن نتوقع رؤية تحسن ملحوظ في ميزة البحث، وفي نتائج البحث المقدمة، كما أنه أصبح من المسموح للمطورين إضافة مقاطع الفيديو في أوصاف التطبيقات تماما كما هو الشأن مع متجر Google Play، والمطورين سيكونون قادرين على دعوة المستخدمين لإختبارات الإصدارات المستقبلية من التطبيقات الخاصة بهم.

نظام تشغيل Apple iOS 8 سيتكون متوفر للجميع هذا الخريف ، الأجهزة التالية (تشاهدونها في الصورة بالأسفل) هي فقط المتوافقة مع التحديث : 


بعد أن إستعرضنا سويا ملف تحديث نظام iOS 8، بشكل مفصل حان وقت مشاهدة ذلك عمليا من خلال فيديو يعرض لنا 20 أداة جديدة بالنظام. الفيديو في 16 دقيقة يعرض لنا كل أداة وكيفية عملها بطريقة مبسطة تماما.



0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم