الـصـفـحـة الـرئـيـسـيـة أقـــســــام الــمـــدونــــة الـــفــهــــرس إتــصــل بــنـــا
facebook Feed Fullscreen

مايكروسوفت تكشف رسميا عن هاتف Nokia X2 بنظام أندرويد



أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إطلاق الهاتف الجديد Nokia X2، والذي يعتبر النسخة المحسنة عن هاتف Nokia X الأول الذي طرحته في وقت سابق من العام الحالي.

وفقا لمايكروسوفت، سيتم توفير نوكيا إكس 2 للشراء ابتداء من شهر يوليو بسعر 135 دولار، مع العلم أن الهاتف مزدوج الشريحة، في حين تخطط مايكروسوفت لإطلاق إصدار بشريحة واحدة في وقت لاحق.

وكما الجيل الأول منه، يتميز Nokia X2 أنه سيطرح بسعر متاح للجميع وهو ما يعادل 99 يورو فقط، ويحمل الهاتف شاشة بقياس 4.3 إنش ويدعم شريحتي اتصال ومنفذ microSD لزيادة السعة التخزينية ويأتي مزودا بعدد من تطبيقات وخدمات مايكروسوفت الرسمية.


وفي إضافة رئيسية على الجيل الأول من الجهاز، يأتي X2 بزر لمسي ثان وهو زر العودة إلى الشاشة الرئيسية الذي ينقل المستخدم مباشرة إلى الشاشة الرئيسية للهاتف من أي مكان كان، بشكل مشابه لهواتف أندرويد القياسية، في حين أتت النسخة الأولى من الجهاز بزر واحد فقط في المنتصف هو زر العودة إلى الخلف.

جدول المواصفات

Size121.7 x 68.3 x 11.1 mm, (4.79 x 2.69 x 0.44 in)
Weight150 g (5.29 oz)
ScreenIPS LCD 4.3 inches capacitive touchscreen, 16M colors
Resolution480 x 800 pixels
OSAndroid OS, v4.3 (Jelly Bean)
Storage4 GB storage
External MemoryYes, microSD, up to 32 GB
ProcessorSnapdragon 200, Dual-core 1.2 GHz Cortex-A7
RAM1 GB
CameraRear: 5 MP, 2592 x 1944 pixels, autofocus, LED flash
Front: VGA, 480p
BatteryLi-Ion 1800 mAh
SensorsAccelerometer, proximity

ترقية أخرى حصل عليها هاتف Nokia X2 هي الشاشة، حيث حصل على شاشة بتقنية ClearBlack وبمقاس 4.3 بوصة، أما البرمجيات، جاء نوكيا إكس 2 مدعوما بنفس إصدار أندرويد الذي يعمل على نوكيا إكس، وهذا يعني أن المستخدمين لن يكونوا قادرين على الوصول إلى أي نوع من خدمات قوقل، مع استبدالها بخدمات مايكروسوفت ونوكيا.

وبدلا من ذلك، ذكرت مايكروسوفت أن الهاتف الجديد حصل على أحدث منصة من برمجيات نوكيا، مع تحسينات كبيرة في واجهة المستخدم.


يذكر بأن الجيل الأول من هواتف Nokia X لم تلق استحسانا من الكثير من مستخدمي أندرويد الذين كانوا يتمنون الحصول على هاتف قوي المواصفات من مستوى Lumia لكن بنظام أندرويد المدعوم من غوغل (وهذا ما يستحيل حدوثه). لكن التقارير تذكر بأن هذه الهواتف تحقق مبيعات جيدة في الأسواق النامية، وهو ما تريد نوكيا ومايكروسوفت تحقيقه بالدرجة الأولى.



موضوع من طرف : يوسفينو يوسف

يوسفينو يوسف : مدير التصميم في مدونة سر التقنية و من كتابها، مطور ويب و خبير بتقنياته و متابع متحمس للتكنولوجيا و أخبارها
0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أقدم مواضيع أحدث
X
لقد تم تحديث و ترقية الموقع بالإضافة الى إنشاء نطاق جديد ومميز للمدونة وكذلك تم تغيير القالب إلى قالب جديد سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة
xenutech.blogspot.com
xenutech.com
نرجوا أن ينال الموقع إعجابكم